محليات

جابر ابو كف يتحدث للشمس بعد فوزه برئاسة مجلس القسوم في النقب

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاربعاء، عن النتائج الرسمية لانتخابات مجلس اقليمي القسوم في النقب والتي جرت أمس الثلاثاء، في القرى التي يضمها المجلس، وهي: السيد ، الترابين ، ام بطين ، الاطرش ، الدريجات ، كحلة ومكحول.


وفاز برئاسة المجلس المرشح جبر أبو كف اذ حصل على 1320 صوتا وتشكل نحو 53.65 من اصوات الناخبين. 


وحصل سلامة الاطرش على 1012 صوتا ( 41.09% ) فيما حصل ابراهيم ابو كف على 103 أصوات ( 4.2% ) وحصل نايف أبو حماد على 28 صوتا ( 1.1%) .

يذكر ان عدد أصحاب حق الاقتراع كان 3320 ناخبا ، فيما بلغت نسبة التصويت : 76.14% .

هذا وقد تحدثت الشمس مع السيد جبر ابو كف الرئيس المنتخب فقال:

"كان هناك اخذ وعطاء مع المحاكم في السابق وفي النهاية اخذنا حقنا الديمقراطي. مجلس القسوم يحوي 7 قرى، نسبة المصوتين في المجلس قرابة 3300 شخص اعطوا حق التصويت، وهذه النسبة القليلة المسجلة بسبب عدم تغيير مكان السكن للعديد من اصحاب حق الاقتراع لذا حرم العديد منهم من التصويت، وقد ارسلت لهم الداخلية بطلب تغيير العنوان لكن لم يستسجيوا".  


واضاف: "نحن اصحاب قضية ومشروع ولا ينطبق عليها عمل الاحزاب، يجب التكاتف للنهوض بقرانا، جئنا لنخدم انفسنا وقرانا، ليس لي اي خلاف مع اي احد. ويجب ان يكون الانسان الملائم في المكان الملائم".


وتابع: " اعرف مشاكل القرى واعرف ما يجري بها، يمكن ان نمسك بزمام الامور اذا تكاتفنا مع بعضنا. سنحاول تقديم جميع الخدمات. مثلا مناطق النفوذ لا ترضينا، في المستقبل وبالتعاون مع مجلس واحة الصحراء سنتعاون ونستعيد مناطق النفوذ التابعة لنا".


للاستماع للقاء الكامل:


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.