محليات

دعوات فلسطينية لمقاطعة البضائع الإسرائيلية، وحملة محلية لمقاطعة منتوجات الألبان تحقيقًا لمطالب الأسرى المضربين

طالبت اللجنة الوطنية لمساندة إضراب الأسرى اليوم الثلاثاء، التجار بالتوقف الفوري عن جلب البضائع الإسرائيلية وضخها في الأسواق الفلسطينية، وإخفاء هذه البضائع من على رفوف محالهم التجارية. 


وقد اعلن الناشط ايمن حاج يحيى من رابطة الاسرى خلال حديثه مع الشمس البدء بمقاطعة شاملة للمنتوجات الاسرائيلية تضامنًا مع الاسرى وتحقيقًا لمطالبهم، ومن ضمن خطوات المقاطعة التي اعلن عنها: منع التجار الفلسطينيين من احضار بضاعة من اسرائيل، وعلى المواطن عدم شراء منتوجات اسرائيلية واخفاء المنتوجات من المحال، وعدم التعامل مع الشاحنات التي تحضر البضاعة، وفي الداخل سيقتصر الموضوع في البداية على مشتقات الالبان، اي ستكون مقاطعة لبضائع محدودة". 


واضاف: " لدينا رؤية تصاعدية في النشاط من خلال خبرتنا، اي اننا لا نلقي بكل الامور منذ اليوم الاول، وموضوع المقاطعة خطوة تصعيدية، وسيكون هناك تفعيل لادوات نضالية موجعة للاحتلال".


وتابع: "بالنسبة لخيمة الإعتصام في بلدة عارة فقد اتى الناس وقطعوا مسافات للقدوم الى الخيمة ويؤمها المئات بشكل يومي، والقضية اصبحت تتغلغل بشكل يومي الى المواطنين وهناك تفاعل مع الخيمة".


وحول موضوع لقاء المحامين قال ان غالبية القيادات من الاسرى حسب قرار المحكمة ملزمين باحضار المحامي، لكن عند قدوم المحامي يتم تشغيل صفارة انذار لاخراج المحامين.


هذا وفي رد لمصلحة السجون قالت ان الاسرى قرروا اعلان الاضراب بمبادرتهم وهم يخالفون القانون ويمكن ان يتراجعوا عن قرارهم.


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.