محليات

تراشق اتهامات حاد عبر اثير الشمس بين صاحب ارض تعرض لعملية تزوير وسمسار اراضي متهم بالتزوير

بعد التحقيق الذي انفردت به الشمس وكشفته مراسلتها سميرة حاج يحيى، حول تسريب اراضي كثيرة وعمليات تزوير وسمسرة في منطقة بالقرب من بلدة كفرقاسم لصالح جمعيات صهيونية، حاورت الشمس صاحب احد الاراضي وهو المحامي عبد الحفيظ طه من كفرقاسم، احد اصحاب الاراضي التي اكتشف كما قال عمليات تزوير مستندات تبين انها بيعت لشركة عقارات، يرأسها السيد احمد سلامة.


وعن هذا بين المحامي عبد الحفيظ طه ابرام صفقات تصل لآلاف الدونمات في الضفة الغربية، بطريقة التزوير والتزييف، من قببل سماسرة تعمل على رصد قطع أرضٍ لأشخاص قد توفوا، مستغلين عجزهم المادي والاجتماعي، وتموت معهم تفاصيل السمسرة وتدفن معهم، وهذا ما حصل معنا ومع عائلتي. 


وأضاف أن هذه الصفقات تحاك بعيدًا عن أعين أصحاب الأراضي، ويأتي عناصر المجموعة الت يتهدف الى الاستيلاء على الارض بأوراقٍ قديمة العهد، ليزوروا عقود بيعٍ وشراء لا أصل لها، فيبيع الميت لمسن من الضفة الغربية، والأخير يبيع الأرض إلى احد السماسرة، حيث اتهم احمد سلامة بانه ضالع في هذه القضايا والذي بدوره يبيعها إلى شركة إسرائيلية للعقارات يديرها محامون إسرائيليون.


وقال ايضا: " اثبتنا ان ابي لا يستطيع ان يبيع الارض في تلك السنوات التي اتهم من خلالها عبر عقود مزيفة، وهناك جهات عربية مثل احمد سلامة مسؤول عن عمليات تزوير، وقدمت شكوى ضده لكنه ارسل اشخاص يهددني من خلالهم، وهناك بلاغات مزورة عديدة ضد هذا الشخص، ولا يعقل لاي شخص من العائلة ان ييبع الارض".


وفي ذات السياق تحدثت الشمس مع السيد احمد سلامة المتهم بعمليات التزوير والذي قال انه ليس مطلوبًا للسلطة كما يشاع، ومن يتهمني بالتزوير فهو كذب، اعمل سمسار اراضي ولي شركة قانونية انا اشتري اراضي واسجلها للشركة الخاصة التي اديرها وفي المستقبل وحين تدخل الأرض لمنطقة نفوذ او بناء ابني عليها عقارات وابيعها، ولا يهمني من يشتري ان كانوا عربًا او يهودا او مستوطنين، وانا اعمل داخل الخط الاخضر وايضا في الضفة.


واضاف بانه يتحدى من يثبت انه اجرى تزوير، لان كل العمليات كانت قانونية، وهناك الكثير من المواطنين العرب سواء في الداخل او الضفة يبيعون الاراضي.


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.