عالمي

عاصم جرادات للشمس: "الحشود المؤيدة لاردوغان لا تعني كسب ثقة الشعب على التعديلات"

7 ايام تفصلنا عن موعد التصويت على التعديلات الدستورية في تركيا، حول تبعات هذا الموضوع تحدثت الشمس مع الصحفي عاصم جرادات من تركيا الذي قال:



"حجم المشاركة الكبيرة الذي كان من قبل الشعب التركي دعما لاردوغان الى جانب التعديلات الدستورية، لا يعني بالضرورة التصويت لها بغالبية كبيرة، اذ ان هناك شرائح كبيرة في المجتمع التركي ما زالت صامتة ولم تدل برأيها، وهذا الموضوع لا يحسم في ميدان اسطنبول، فقد كانت مشاركات مليونية في الانتخابات السابقة التي ترشح خلالها اردوغان، ولم يحظ بعدد مقاعد كبير كما كان متوقعًا". 


واضاف: "اتوقع حصول التعديلات الدستورية على التصويت بنعم بنسبة 50%، وفي حال نجحت التعديلات الدستورية بالحصول على معظم الأصوات، فهذا يعني ان اردوغان سيبقى في الحكم حتى عام 2029 ، وبهذا فهو يضمن بقاءه في الحكم، وستوسع صلاحياته اكثر، وسيعزز وجوده في الحكم، والاتجاه الاردوغاني سيقوى اكثر، وستصبح هيمنة اردوغانية لمة طويلة من الزمن".


وتابع: "اما اذا لم تصوت الغالبية الى جانب التعديلات الدستورية فهذا ينذر بطرح انتخابات مبكرة، علما ان التعديلات الدستورية كانت مطلب رؤساء سابقين لتركيا".


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.