موضة وازياء

أخطاء موضة على الشباب التخلّي عنها

1-القميص الطويل مع الياقة الطويلة يعطي مظهراً جميلاً

هذه النصيحة لا تناسب من هم قصار القامة ولديهم رقبة سمينة، حيث سيجدون أنفسهم يرتدون قميصاً بأكمام أطول من سواعدهم، لذا ينصحهم خبراء الموضة بارتداء قميص مفصل عند الخياط، حيث يتم اتخاذ قياسات دقيقة لجسده. 

2- امتلاك خزانة متكاملة من البدل الأنيقة

إقدامك على تكوين خزانة متكاملة من البدل الأنيقة، يعد خطوة غير واقعية، خاصة إذا كنت من نوعية الشباب الذي يفضل دائماً الملابس البسيطة الأقرب إلى الرياضية، حتى في المناسبات الرسمية، لذا ينصح في هذه الحالة باستئجار واحدة فقط من هذه البدل في المناسبات الخاصة جداً والتي لا يصلح معها سوى البدلة. 

3- ارتداء الملابس الأنيقة لا تعني بالضرورة شعورك بالراحة

الشعور بالراحة لا بد ألا يتوفر فقط مع الملابس الرياضية، بل مع الملابس الرسمية أيضاً، لأن عدم شعورك بالراحة سينعكس على ملابسك أياً كان نمطها، وهو ما يساهم في تشكيل مظهر غير أنيق، في هذه الحالة ينصح بارتداء جاكيت جينز أنيق بلون داكن على قميص بسيط بغطاء للرأس. 

4- الملابس الواسعة تظهرك أكثر نحافة

على العكس من ذلك تماماً فالملابس الواسعة تعطي إيحاءً بجسد أكثر ضخامة، في حين تجعلك الملابس ذات القياسات الملائمة تماماً لجسدك تبدو أكثر نحافة. 

5- غلق الزر السفلي بجاكيت البدلة

يقدم الكثير من الشباب على هذه الخطوة، غير مدركين أن هذا المظهر يقلل من أناقتهم، لذا ينصح الخبراء بدلاً من ذلك بالاكتفاء بالزر العلوي، أو بالزر الموجود بالمنتصف، أو الاثنين معاً، حيث يساهم ذلك في نحت منطقة الخصر وإظهار جسدك بمظهر أكثر رشاقة.  

6- ارتداء البدلة يناسب كل الأماكن والمناسبات

هذه النظرية غير صحيحة، فليس من اللائق أن ترتدي بدلة في حفل ينظمها الأصدقاء، والذين يرتدي معظمهم البنطلون الجينز والقميص البسيط. 

7- محاكاتك للمشاهير يجعلك تبدو مسايراً للموضة

اتباعك هذه النصيحة قد يجعلك تبدو خارج السياق وسط مجموعة من الناس العاديين الذين يرتدون ملابساً بسيطة، بعيدة عن التعقيد. 

8- ستصير البنطلونات أكثر ملاءمة على جسدك بعد غسلها عدة مرات

هذه النصيحة لا تصلح مع البنطلونات الواسعة ذات الجيوب الكبيرة، فإذا كنت تمتلك مثل تلك النوعية، فمن الأفضل ضبط قياسها عند الخياط. 

9- شراء الملابس دفعة واحدة تكفيك مدى الحياة

هذه النصيحة يمكن اتباعها فقط في حالة واحدة، وهي عندما تجد المتجر الذي يتوفر به الأنماط التي تفضلها من الملابس، ولأن هذه الحالة نادرة، ولأنك ربما تشعر بالملل في وقت ما من هذا هذه الأنماط، فينصح باقتناء القليل على فترات متباعدة ومن منافذ بيع مختلفة.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.