فن وترفيه

فنانون تبرعوا بالدم لضحايا الإرهاب

ناهد السباعي تطالب بفتح المساجد للأقباط وأصالة تتبرع رغم معاناتها من فقر الدم

أطلقت إذاعة "إينرجي" مبادرة للتبرع بالدم من أجل مصابي التفجيرات تحت اسم "لأن الدم واحد"، وانضم لهم عدد كبير من الفنانين. 

جاء في بيان من إذاعة "إينرجي" أن المبادرة بدأت في الأحد التاسع من إبريل و تستمر حتى الثلاثاء 11 إبريل، وهدفها هو التبرع بالدم في جميع المستشفيات، كما تناشد المحطة مستمعيها بمشاركة المذيعين والعاملين بالمحطة التبرع بالدم لصالح ضحايا الحادث الإرهابي.

وقال الممثل أحمد فهمي في مداخلة هاتفية خلال تغطية المحطة لتطورات التفجيرات، إنه سيتبرع بالدم لكنه لم يحدد الموعد.

بينما اقترحت الفنانة ناهد السباعي فتح المساجد للأقباط للصلاة، معلنة انضمامها للمبادرة والتبرع بالدم.

ومن جانبه، أعرب الفنان محمد نور، عن تضامنه مع مبادرة "إينرجي" مخاطبا جميع معجبيه بالمشاركة في الحملة والذهاب للتبرع بالدم.

وانضم الممثل عزت العلايلي للمبادرة، وصرح قائلا في مداخلة هاتفية براديو "إينرجي" أنه يدعم ويشارك في مبادرة تبرع بالدم قائلا: "طبعا الدم واحد".

وأكدت المطربة السورية أصالة أنه لا بد من توحيد الكلمة على مستوى الوطن العربي وأن يكون هناك تعايشا حقيقيا على أرض الواقع، وقالت: "يحرجني الاحتفال بعيد يخص طائفتي لأن لدي أصدقاء من أديان أخرى وكل الطوائف".

كما انضم المطرب محمد عدوية إلى المبادرة، قائلا: "أنا معاكم، وياريت كل مصري يروح يتبرع". 

وتجاوبت الفنانة كارول سماحة مع المبادرة التبرع بالدم،، وأعلنت مشاركتها في الحملة، بالتبرع بالدم قائلة: "يجب القضاء على الإرهاب في أسرع وقت لأنه غير مقبول استمراره في 2017، أتمنى من أي مصري الانضمام للحملة والتبرع بالدم".

كما أجرى الممثل أحمد زاهر مداخلة هاتفية براديو "إينرجي" ليؤكد أنه أول الداعمين لهذه المبادة، مشيرا إلى أنه سيدعو جمهوره على مواقع التواصل الاجتماعي للمشاركة والتبرع، مضيفا: "الإرهاب صار مستفحلا بشكل غير عادي وشيء قميء".

ومن جانبها، دعمت الفنانة دينا فؤاد المبادرة، كما أجرت الفنانة إلهام شاهين مداخلة هاتفية بـ"إينرجي" لدعم المبادرة والتأكيد على المشاركة فيها.

ورأى كل من الممثلين هاني رمزي وهالة صدقي، أن التبرع بالدم في هذه الظروف واجب، مؤكدين على مشاركتهما في المبادرة والتبرع بالدم.  

ومن جهة أخرى، قدم الشاعر محمد جمعة، أغنية وطنية تحمل اسم "اسمحيلي"، وذلك بعد ساعات قليلة من تفجيري كنيسة مارجرجس بطنطا والكنيسة المرقسية بالإسكندرية.

الأغنية التي شارك في غناءها عدد من المطربين الشباب، أذيعت حصريا على راديو "إينرجي


0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.