محليات

المصادقة على قانون كيمنتتس لتسريع وتيرة هدم البيوت العربية

صادقت الكنيست يوم امس الأربعاء بالقراءتين الثالثة والرابعة على قانون "كيمنتس" الذي يهدف إلى تسريع عمليات هدم البيوت في البلدات العربيّة.


وصوت إلى جانب القانون 43 عضو كنيست، مقابل معارضة 33 عضو كنيست.


ويعمل قانون "كيمنتس"، على إدخال تعديلات على قانون التخطيط والبناء الإسرائيلي، تحدّ من صلاحيات المحاكم بتجميد أوامر الهدم، وتنقل صلاحيات تطبيق القانون إلى اللجان اللوائية القُطرية التي تتبع دولة الاحتلال، ويعمل على فرض غرامات باهظة ومستمرة على أصحاب البيوت غير المرخصة. 


وتشير التقديرات إلى أن الحديث يدور عن نحو 50 ألف بيت.


وبحسب لجنة الداخلية التابعة للكنيست، فإن تشديد العقوبات يسري على البيوت التي بنيت بدون ترخيص في العامين الأخيرين، والبيوت التي ستبنى مستقبلا، وأن القانون سيدخل حيز التنفيذ بعد ستة شهور، وليس بشكل فوري.


وكثفت السلطات الإسرائيلية من تنفيذ عمليات الهدم في البلدات العربية مؤخرًا، حيث هدمت في يناير/كانون ثاني الماضي، 11 منزلًا في بلدة قلنسوة، بحجة "عدم الترخيص"، كما هدمت 15 أخرى في بلدة "أم الحيران" جنوبًا بنفس الذريعة، وغيرها الكثير.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.