محليات

المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها يستنكر تصريحات يائير معيان الأخيرة

"إنهم لا يدفعون مقابل الأرض, الحكومة تمنحهم الأرض كهدية"

"كلهم سرقوا الأرض, كلهم, كلهم لم يدفعوا مقابلا لها, كلهم سيحصلون على الأرض بدون مقابل" 

"بدلا من إدخالهم السجن, نحن نعطيهم الأرض مجانا" 


اصدر المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها بيانًا استنكر خلاله تصريحات يائير معيان المذكورة اعلاه جاء فيه:


إن هذه التصريحات التي أدلى بها يائير معيان – رئيس سلطة تهجير البدو- تكشف القناع عن وجهه الحقيقي, وعن نيته ومخططاته وعنصريته, التي كانت واضحة لنا في المجلس الإقليمي من قبل وظهرت كذالك في تصريحات سابقة له, وطالما حذرنا منها في السابق وامتنعنا عن التعامل مع هذه السلطة ورئيسها. 


إننا في المجلس الإقليمي نرفض هذه الأقوال التي تدل على النوايا العنصرية لهذا الرجل, وندعو إلى الإمتناع عن التعامل معه ومع سلطة التدمير والتهجير هذه.


يقول يائير معيان "أن البدو لم يدفعوا ثمن الأرض". ونحن نقول: إن السكان البدو يدفعون ثمن الحفاظ على الأرض- يدفعونه ببيوتهم التي تهدم كل يوم,وبمزروعاتهم التي تباد, وبحرمانهم من كل الحقوق والخدمات في قراهم غير المعترف بها.


يطالب المجلس الإقليمي بإقالة العنصري يائير معيان من منصبه فورا وبتفكيك السلطة التي يرأسها, والتي تهدف إلى الإستيلاء على الأرض وتهجير سكان القرى غير المعترف بها ونقلهم إلى العيش في غيتاوات لا تلائمهم. ويدعو المجلس إلى الإعتراف بحق السكان البدو في أراضيهم, والإعتراف بكافة قراهم وتوفير الخدمات إلى سكانها الأصليين كسائر مواطني الدولة.


ويدرس المجلس الاإقليمي إمكانية مقاضاة يائير معيان على تصريحاته التي تمس بالسكان العرب في النقب واتهامهم بتهم باطلة والتحريض ضدهم, وهو يعلم أنه استولى بالفعل على معظم أراضي البدو في السابق وقام بتشريد العديد من سكانها, وعليه ينطبق المثل القائل " ضربنى وبكى, سبقني واشتكى". 


الى هنا نص البيان



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.