صحة

الإستحمام بالماء الساخن وفوائده المذهلة

هل تعلم ان هناك فوائد عديدة للاستحمام بالماء الساخن، هيا اكتشفها: 

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" ان الطبيب الألماني "ستيف فولكنر" اعلن أن لهذا الماء فوائد متعددة للصحة شبيهة بفوائد ممارسة التمارين الرياضية في سياق دراسة أجراها في جامعة "لوغبوروغ".  

وذكر ايضا انه بإمكان الحمام الساخن حماية الأشخاص من الإصابة بداء السكري بعد دراسة تأثيراته على ضغط الدم وعلى علاقته بحرق السعرات الحرارية.

وفي سياق الدراسة، جلس 14 رجلاً في مياه ساخنة حرارتها 40 درجة مئوية لمدة ساعة من الوقت ومن ثم قاموا بممارسة الرياضة لمدة ساعة أخرى، وكان الهدف من الإختبار رفع حرارة الجسم بدرجة مئوية واحدة. 

وأظهرت الدراسة أن الإستحمام بماء ساخن يحرق سعرات حرارية تمامًا مثل المشي لمدة نصف ساعة، كما يحفز الإستجابة الإلتهابية الضرورية لمحاربة الأمراض المختلفة والأمراض المزمنة مثل داء السكري.


وبشكل عام فان الماء الساخن المندفع نحو الجلد خلال الاستحمام يساعد في تنشيط حركة الدماء المارة عبر الأوعية الدموية القريبة من الجلد.. الشيء الذي يشعر الجسم بالانتعاش والراحة.


وكانت دراسة فنلندية قد أشارت عام 2015 إلى أن الإستحمام بماء ساخن يحمي الأشخاص وبخاصة الرجال من الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية.

كذلك، أعلنت دراسة أخرى أجراها الباحثون في جامعة "أوريغون" الأمريكية عام 2016 أن الإستحمام بماء ساخن باستمرار يساهم في تخفيض ضغط الدم.

ويرفع الماء مستويات أوكسيد النيتريك في الجسم مما يؤدي إلى توسيع الأوعية الدموية، وبالتالي إلى خفض ضغط الدم، ويعتبر هذا الأمر بغاية الأهمية بالنسبة للمرضى المصابين بالنوع الثاني من مرض السكري.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.