نظمت الاطر الفاعلة المنتدى النسائي ، النادي النسائي ، ومشروع الاثراء تسيلا و"طليعه" بالتعاون مع المركز الجماهيري قلنسوة، امسية خاصة ومميزة لإحياء ذكرى يوم الارض الواحدة والاربعون الذي صادف اليوم الثلاثون من اذار، وأحياءً للأرض والمرأة في اذار اقيمت الامسية الثقافية المميزة ، بحضور المئات من النساء والفتيات والناشطات من مدينة قلنسوة، وذلك في قاعة المركز الجماهيري. 

تولت عرافة الامسية الناشطة جونة ناطور جيوسي التي رحبت بالحضور واشارت لاهمية دور المرأة والارض وخاصة في مدينة قلنسوه التي عصفت بها التحديات القاسية من تشريد عائلات بعد هدم 11 منزلا وتهديد العديد من المنازل ، وافتتح الامسية بكلمة المربي مصطفى ناطور مدير المركز الجماهير الذي اثنى على المرأة ما تحمله من صعوبات ومصاعب في هذه الازمات وقدرتها على التحمل ،تلته كلمة رئيس البلدية الشيخ عبد الباسط سلامه مشيرا لدور المرأة الهام في المجتمع، تلته فقرة القصة من تقديم الناشطة ختام مصري من زيمر، كلمة ام عميد مخلوف التي هدمت اليات السلطات منزلها ومنزل ابنائها الذين تحطمت احلامهم ولم يعد لهم مأوى ،وتحدثت بمرارة عن الالم وتداعيات الهدم والشعور بالألم في مرحلة يصعب وصفها، وكيف لم تمحى من مخيلتها صوت الاليات وهي تهدم المنزل حجرا حجرا كما كانت تجمع بعرق جبين العائلة ثمن حجر وحجر، تحطمت احلامهم ومستقبلهم بعد ان هدم مأواهم دون ان يجدوا البديل، ثم كلمة قصيره للناشطة ملكه سلامه.

 تخلل الامسية وصلات فنية تراثية للمبدعين الفنان الصغير رياض محمد بدران ،والعازف المدرب الفنان محمد بدران، وصلة مع الفنانة الصغيرة المبدعة ورد ياسين، فقرة الشعر من الشاعر الناشئ عبد الكريم قشقوش، ثم فقرة تكريم الفنانين الصغار .

اختتمت الامسية بفقرة ترفيهية هادفة عن المرأة وافكار مسبقة عن الزواج المبكر وانجاب الاناث وانعكاسات الافكار المسبقة على حياة المرأة في المجتمع ، قدمتها الفنانة وداد سرحان.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.