محليات

مجد الكروم تطلق صرخة: اطفالنا يختنقون بسبب آثار الحريق والتلوث


بدعوة من المجلس النسائي في مجد الكروم تظاهر مساء امس الاربعاء عشرات النساء على دوار الزيتون في القرية ضد حرق الخردوات والبلاستيك والاطارات المطاطية الذي تلوث سماء مجد الكروم وتأدي الى اختناقات خصوصاً للمسنين والاطفال .


وقد جاء هذا الاحتجاج وهذه المظاهرة في اعقاب الحريق الهائل الذي شب قبل ايام في احدى مجمعات الخردة في القرية والذي لوث سماء مجد الكروم والبيئة في منطقة الشاغور بصورة لم تشهدها من قبل. 


وقد رفع المتظاهرات الافتات المعبرة مثل: اطفالنا في خطر ومجد الكروم تستحق الحياة ومجد الكروم مش مزبلة ومعاناتنا مستمرة . وطالب النساء بوضع حد لهذه الظاهرة من خلال بيان خاص تم تعميمه على اهالي القرية وقاموا بتوزيعه خلال المظاهرة . واكد المجلس النسائي ان احتجاجهم لن يتوقع على هذه المظاهرة فقط بل سيقون بفعاليات احتجاجية اخرة مستقبلاً حتى يتم ايجاد الحلول وانهاء المعاناة.


هذا وقد تحدثت الشمس مع الناشطة مها كريّم من بلدة مجد الكروم حول الموضوع.


للاستماع للمقابلة كاملة:


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.