فن وترفيه

معرض "عمل جماعي" يمنح منصة لمحدودي القدرات العقلية ليكونوا شركاء مبدعين في المجتمع



نظمت مؤسسة البسمة لمحدودي القدرات العقلية في شفاعمرو اليوم الثلاثاء معرضًا بعنوان "عمل جماعي"، وهو نتاج مشترك لنزلاء المؤسسة بتوجيه فني من قبل المعلمين ريم صليبا وحاتم شحادة.

ويهدف المعرض الى اعطاء شرعية لهذه الشريحة من الناس، من خلال اعطائها منصة فنية للتعبير عن انفسهم، وما يقومون به من انتاج فني كجزء من نهج حياتهم اليومي والعلاجي ومن خلاله يكونون شركاء منتجين ومبدعين في المجتمع.

كما يمنح المعرض افراد هذه المجموعة الاحترام والتشجيع ومن ثم الاطراء مما يعود عليهم وعلى افراد عائلاتهم براحة نفسية ودعم معنوي.

وقد تنوعت العمال المعروضة من حيث المواضيع والتقنيات فاستعملت مواد من الطبيعة وكذلك مواد مصنعة من الرمل والجفت والقش واغصان الشجر ونجارة الخشب وقشور البيض والاوراق الحريرية الملونة وعجينة الورق والصمغ وغيرها.

ويؤكد المعرض على اهمية احتوائنا لهذه الشريحة كافراد ومجتمع، ويسلط الضوء على اهمية التوعية التربوية والاجتماعية لاخذ دور مسؤول تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة، اذ لا يمكننا ان نواجه الحواجز ونتطور كمجتمع، دون ان نعير اهتمامًا لبعضنا ونقلص الفجوات بين القوي والضعيف.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.