محليات

اميل سمعان للشمس: "نطالب بتوفير حماية للعمال الاجتماعيين"

نظمت نقابة العمال الاجتماعيين اضرابًا يوم امس للعمال الاجتماعيين لمدة ساعتين، احتجاجًا على حرق الممرضة ومصرعها جراء ذلك، من قبل مسن بسبب عدم رضاه من مستوى الخدمة التي قدمتها له.


حول هذا الموضوع تحدثت الشمس مع السيد اميل سمعان عضو نقابة العمال الاجتماعيين الذي قال: 

"الإضراب الذي كان يوم امس بهدف الاحتجاج على قتل الممرضة، وبهدف استنكار اي عمل اعتدائي على اي موظف، ونحن ذقنا الأمرين كعاملين اجتماعيين من هذا الموضوع، ونحن نذكر كيف قتلت في السابق عاملتين اجتماعيتين، ولا ننسى العنف ضد المعلمين، لذا يجب ان تكون هناك خطوات مدروسة لاعطاء خطوات رادعة، ويجب رصد ميزانية للمؤسسات العامة التي تخدم الجمهور".


واضاف: " الوزارة تدعي عدم وجود ميزانيات لتزويد المرافق العامة بحراسة، لكن من جهة اخرى تخصص ميزانيات لجوانب اخرى اقل اهمية، الاوضاع الاقتصادية للسلطات المحلية متدني لذا فهي لا تستطيع تمويل جانب الحراسة على اقسام العمال الاجتماعيين".


وتابع:" وصل العنف لدرجة ان يقول احد الآباء انه يؤيد ضرب الطالب للمعلم، وهذا يدل على خلل في التربية داخل البيت، ونلمس اليوم الفروق في التربية بين الماضي والحاضر، في السابق مثلا عندما كان مسن يدخل الباص مثلا كنا نجلسه مكاننا، اما اليوم فالصورة تغيرت ولم يعد هناك احترام لكبار السن".


وقال ايضا: "لا نطالب بتوفير حارس لكل عامل اجتماعي انما توفير الحماية للمرافق والاقسام التي يعملون بها، ليتسنى لهم تقديم الخدمة للجمهور بشكل آمن، مما يستدعي الوزارات توفير ميزانيات لتوفير الحماية، والا فان الوضع سيتفاقم".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.