محليات

الكنيست تصادق على قانون تعويض ضحايا الإرهاب الذين أصيبوا خارج البلاد

النائب اكرم حسون: "المستشفى في تركيا تحفّظ جثة المرحومة ليان ناصر حتى قامت العائلة بدفع مبلغ 4000 دولار".

"هاذا أقل ما يمكن تقديمه لتلك العائلات"!  

صادقت الكنيست على اقتراح قانون بتعويض عائلات ضحايا العمليات الارهابية التي تحصل خارج البلاد حيث ستعوض الدولة عائلات من يقع ضحية العمليات الارهابية خارج البلاد وكذلك ستعوض المصابين بما في ذلك تغطية تكاليف النقل إلى البلاد حيث لم تعترف الدولة حتى اليوم في المصابين وضحايا الإرهاب الذي يحدث في خارج البلاد. 

فقط للتوضيح تتكلف عائلة المصاب أو الضحية بمبالغ طائلة لإعادة جثمان ذويهم إلى البيت ناهيك عن البيروقراطية في نقل المصابين أو الجثمان.

النائب اكرم حسون قال إنه لا يعقل أن تتحمل عائلات وقعت بمصيبة نفقات كبيرة لإعادة ذويهم إلى الديار، الإرهاب لا يفرق بين إسرائيلي وبين أوربي ولا بين شرقي وعربي وللأسف الإرهاب لا يعرف حدود ويحدث في كل مكان ومن الأجدر أن تعترف الدولة بكل مصاب أو ضحايا الإرهاب بكل مكان في المعمورة".

"المستشفى في تركيا تحفّظ جثة المرحومة ليان ناصر حتى قامت العائلة بدفع مبلغ 4000 دولار لنقل جثتها ونقلها للبلاد".

واضاف: "هاذا أقل ما يمكن تقديمه لتلك العائلات التي تمر بحالات حرجة للغاية".


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.