محليات

بعد جلسة صاخبة.. الكنيست تقر قانون المؤذن بالتمهيدية وايمن عودة يمزق مسودة القرار

بدأت جلسة الكنيست للتصويت على قانون المؤذن بالقراءة التمهيدية بعاصفة من الردود وذلك بعد أن تقرر أن يطرح اليوم بعد اجراء تعديلات عليه كانت بموافقة النائبين موطي يوغاف ودافيد بيتان.


يذكر أن هذا القانون يطرح بصيغته الجديدة والتي تنطوي على مضاعفة العقوبة وفرض غرامة مالية لا تقل عن 5 آلاف شيكل على المؤسسات الدينية والمساجد التي ستستخدم مكبرات الصوت في الساعات التي يمنع بها القانون ذلك، بحسب القانون بين الساعة 11 ليلا والسابعة صباحا وهذا يعني منعا كاملا لرفع أذان الفجر عبر مكبرات الصوت.


عودة: لن نحترم قانون منع الآذان

هذا ووصل الى موقع الشمس  بيان من النائب أيمن عودة، جاء فيه: "خلال جلسة الهيئة العامة في الكنيست عقّب النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة على اقتراح قانون "المؤذن" الذي عاد الى طاولة البحث وقال: لا علاقة لاقتراح القانون هذا بالضجة او بالبيئة، لأنه قانون عنصري يندرج ضمن الملاحقة الممنهجة ضد المواطنين العرب وضد اللغة العربية وضد كل ما هو عربي".

وتابع: "سبق ورفضنا الانصياع للقوانين مثل قانون النكبة وقانون التجنيد، وفي حالة تمرير هذا القانون العنصري نحن نعلن أننا لن ننصاع له".

عودة: لن نحترم قانون منع الآذان كما لم نحترم قانون هدم البيوت

 

عودة: الأذان كان قبل العنصريين وسيبقى بعدهم جزءًا من طبيعة بلادنا.

 

خلال جلسة الهيئة العامة في الكنيست عقّب النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة على اقتراح قانون "المؤذن" الذي عاد الى طاولة البحث وقال: لا علاقة لاقتراح القانون هذا بالضجة او بالبيئة، لأنه قانون عنصري يندرج ضمن الملاحقة الممنهجة ضد المواطنين العرب وضد اللغة العربية وضد كل ما هو عربي.

وتابع: سبق ورفضنا الانصياع للقوانين مثل قانون النكبة وقانون التجنيد، وفي حالة تمرير هذا القانون العنصري نحن نعلن أننا لن ننصاع له.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.