رياضة عالمية

مدرب اتلتك بلباو المشرح الأقوى لخلافة لويس انريكي

بعد ان أعلن المدير الفني لنادي برشلونة لويس انريكي عن نيته بالاعتزال بعد انتهاء الموسم الحالي مع الفريق، بدأ الفريق رحلة البحث عن مدرب جديد ليخلف المدرب الحالي، فيما بدأت ترشح المعلومات وتنتشر الشائعات والتوقعات عن الأسماء المطروحة.

 ذكرت صحيفة ماركا الإسبانية أن مدرب أتلتيك بلباو إرنيستو فالفيردي يعد مرشحاً قوياً لخلافة مواطنه لويس إنريكي في تدريب العملاق الكتالوني برشلونة في نهاية الموسم. 

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن فالفيردي حقق نجاحات لافتة مع أسود الباسك منذ تولي تدريب الفريق قادماً من صفوف فالنسيا عام 2013 كان أبرزها التتويج بلقب كأس السوبر الإسباني عام 2015 على حساب برشلونة.

وأشارت إلى أن مدرب بلباو ضمن القائمة المختصرة للمدربين المرشحين لخلافة إنريكي وكان مرشحاً أيضاً لتولي تدريب برشلونة قبل إسناد المهمة إلى اللوتشو الذي كان مديراً فنياً لسيلتا فيغو.

ولفتت إلى أن فالفيردي كان مطلوباً لتدريب ريال مدريد وخلافة مواطنه رافائيل بينيتيز بداية عام 2016 لكنه تمسك بإكمال عقده مع أسود الباسك فاضطر الرئيس فلورنتينو بيريز تعيين الفرنسي زين الدين زيدان.

وينتهي عقد فالفيردي مع بلباو بنهاية الموسم الحالي وهو ما يزيد من أسهم توليه تدريب برشلونة حين دافع عن ألوا سابقاً لمدة عامين بين 1988 و1990.

وأوقعت قرعة دور الـ16 من مسابقة كأس ملك إسبانيا برشلونة وبلباو في مواجهتين ناريتين في الـ5 والـ11 من يناير المقبل فضلاً على لقائهما مجدداً ضمن منافسات الليغا في الـ5 من فبراير المقبل أيضاً.

 أعلن لويس إنريكي المدير الفني لفريق برشلونة، رحيله عن الفريق نهاية الموسم الحالي، بعد الفوز على سبورتنج خيخون.

وأكدت التقارير الصحفية الإسبانية، أن المدرب الإسباني، أبلغ اللاعبين بعد مباراة سبورتنج خيخون، أنه سيرحل نهاية هذا الموسم، ولن يستمر حتى الموسم المقبل. 

ويعاني برشلونة مع المدرب لويس إنريكي، وعلى أعتاب الخروج من بطولة دوري ابطال أوروبا هذا الموسم من الدور ثمن النهائي، بعدما خسر ذهاباً من باريس سان جيرمان 4/0. 

وحقق لويس مع برشلونة جميع البطولات التي شارك بها، لكنه يعاني هذا الموسم بشده، وبدأت التقارير تشير لبحث الفريق الإسباني عن بديل. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.