فلسطيني

قصف مواقع لحماس في غزة..الصحفي عبد الغني الشامي: "الوضع في غزة لا يحتمل حربًا جديدة"

قصفت المدفعية الاسرائيلية، بعد ظهر اليوم الخميس، بعدة قذائف نقطة رصد تابعة لحركة حماس مرتين خلال عشر دقائق، دون الإعلان عن إصابات.


وكان الجيش الاسرائيلي أعلن عن إصابة إحدى آلياته برصاص أطلق من القطاع قبل ذلك.

وقال وزير الأمن الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، اليوم، إن حماس لم تطلق هذين الصاروخين لكن إسرائيل تعتبر أن حماس هي التي تحكم القطاع وعليها تحمل مسؤولية منع إطلاق الصواريخ.


تحدثت الشمس مع الصحفي عبد الغني الشامي من غزة حول تبادل اطلاق القذائف من الجانبين فقال:

"الفصائل الفلسطينية واسرائيل لا تريدان تصعيدًا في الاوضاع، علما ان كتائب القسام هددت اسرائيل بالرد بالمثل على اي اعتداء منن قبلها على القطاع".


واضاف:" الحرب الأخيرة عل قطاع غزة اثرت كثيرًا على مجريات الامور بصورة سلية واثرت على حياة لشكان، والشعب هناك لا يود خوض حرب جديدة لان الأوضاع في غزة لا تحتمل حربًا جديدة، واشير الى ان اسرائيل تطلق بشكل دائم طائرات استطلاع في غزة لمراقبة الامور فيها".


وتابع:" هناك جهود تُبذل لضبط الوضع بين الطرفين، وبالنسبة لقذائف الاخيرة فالذي اطلقها جهات محسوبة على السلفية، وعددهم قليل، وليس لهم اي محيط شعبي، وهم يهدفون الى الانتقام من حماس، عبر رد اسرائيل بالجوم على حماس، واسرئائيل تدرك هذا الامر".


ونوه الى ان هناك قرابة 15 الف فلسطيني من غزة يحتاجون الى الخروج عبر المعابر اما لتلقي العلاج او لتسيير اعمالهم.


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.