صحة

مرض يصيبك إذا واصلتَ الكتابة على الهاتف

استخدام الهاتف المحمول باستمرار يسبب مشاكل صحية ونفسية ومادية كذلك، فالكتابة على الهاتف وحدها تسبب جملة من أضرار كثيرة.

وبحسب صحيفة "El Periodico" الإسبانية، فان الكتابة على الهاتف باستمرار قد تتسبب في الإصابة بمتلازمة "النص العنقي"، وهي حالة ناجمة على الوضعية السيئة التي يتم اتخاذها بطريقة غريزية خلال الكتابة على الهاتف. 

خلصت دراسة قام بها المركز الطبي لجراحة العمود الفقري وإعادة التأهيل في نيويورك، أن وضعية الكتابة على الهاتف تسبب مشاكل صحية عديدة، منها: الإصابة بالخلع الجزئي، هشاشة العظام المبكرة، التهاب المفاصل، توتر العضلات على مستوى الرقبة والظهر والكتف، اضافة الى العاهات التي يمكن أن تصيب العمود الفقري. 

رجوعا الى وزن الرأس، أوضحت الدراسة أنه يزن في المتوسط أكثر من 5.5 كيلوغرام أثناء الوضع القائم والعمودي للجسم، لكن حينما تنحني الرقبة إلى الأمام يتضاعف ثقل الرأس على العنق حوالي خمس مرات. 

ووفقا للمركز الطبي بنيويورك الذي يرأسه الدكتور "كينيث هانسراج.."، فإن عملية ثني الرقبة حوالي 60 درجة إلى الأمام، ستضاعف وزن الرأس إلى حوالي 27 كيلوغراما، الشيء الذي يسبب العديد من المشاكل الصحية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.