اقتصاد

قيمة الشيكل في اوجها

ارتفعت قيمة سعر الشيكل الاسرائيلي امام العملة الصعبة كاليورو والدولار، حول ابعاد هذا الموضوع تحدثت الشمس مع الخبير الاقتصادي وائل كريم والذي قال للشمس:


"نعم الشيكل في اوجه الآن، لان قيمته ارتفعت مع انخفاض سعر اليورو الاوروبي وكذلك الدولار، وارتفاع وانخفاض قيمة العمل يتعلق بالسياسة الخارجية للدول وخاصة امريكا واوروبا، ونحن نلحظ مشكلة في سعر اليورو في المدة الاخيرة، اذا انه انخفض لدرجة كبيرة". 


واضاف:" خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي اثر على قيمة اليورو، وهناك احتمال ان تخرج فرنسا ايضا، مما سيؤثر ايضا على قيمة اليورو، والسؤال الذي يطرح اذا كان بامكان المانيا ان تساهم بنمو اليورو".


وقال ايضا:"اسرائيل تمكنت من اظهار بوادر نهوض اقتصادي، مما ادى الى نمو الشيكل، وانخفاض اليورو ادى الى اتساع باب الاستيراد من الدول الاوروبية، ولكن ثمة سؤال آخر هل سيبقى بنك اسرائيل يتخبط ويتدخل بسعر الودلار، ربما من الافضل ان لا يتدخل بذلك".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.