فلسطيني

الناشط صلاح محسن:" اسرائيل تسيطر على كل امكانية للنهوض في غزة"

نشر مؤخرًا تقرير مراقب الدولة حول الحرب الاخيرة على قطاع غزة والذي اوضح المستوى العسكري والاخفاق في الحرب على غزة، وعدم طرح مبادرة سياسية بالشكل المطلوب، وانه كان بالامكان منع ذلك.


كما نُشر استطلاع آخر حول رأي الجمهور الإسرائيلي بالنسبة للوضع في غزة.  

تحدثت الشمس مع الناشط صلاح محسن من منظمة (جيشاة – مسلك) حول ابعاد هذا ااستطلاع فقال قال:

 "المجتمع الاسرائيلي يعي وضع غزة والمشاكل التي تعاني منها، حيث قال 69 % من المستطلعين ان سياسة اسرائيل تجاه غزة لم تحقق الهدف المطلوب، وهذا بحسب استطلاع شمل اكثر من 600 شخص، وهو استطلاع له مصداقية ويعكس الراي العام الاسرائيلي".


واضاف:"معظم المستطلعين قالوا ان تحسين ظروف غزة يعود بالمنفعة لمصلحة اسرائيل. غزة ما زالت تلملم جراحها، هناك 4000 بيت هدم بسبب الحرب ليست هناك امكانية لترميمه. اسرائيل تتدخل في كل معابر غزة، 40% هي نسبة البطالة في قطاع غزة، بعض قيادات اسرائيل قالوا ان تحسين ظروف غزة حق انساني يؤدي لاستقرار في المنطقة".


وتابع حديثه مع الشمس قائلا:" اسرائيل تسيطر على تفاصيل الحياة اليومية في غزة، تسيطر على البضائع وعلى الخروج والدخول وتتدخل في ترميم البنى التحتية، وعلى امور العلاج والمواد طبية، هناك مرضى منعوا من الخروج بادعاء تهديد خطر على اسرائيل".


وقال ايضاً: "اسرائيل تسيطر على كل امكانية للنهوض في غزة..وللعلم فان نسبة الامية في غزة هي من ادنى المستويات في العالم، واستمرار الانقسام لا يساهم بتعزيز الوضع في غزة".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.