محليات

المئات من سكان رهط يتوافدون الى مكتب دائرة الاراضي للتسجيل لقسيمة ارض


وصل صباح اليوم الثلاثاء المئات من سكان مدينة رهط إلى 'سلطة تطوير واسكان بدو النقب' في مدينة بئر السبع، من أجل المشاركة في مناقصة شراء 350 قسيمة أرض في المدينة اعلنت عنها دائرة اراضي اسرائيل.

وصول هذا العدد الكبير من السكان إلى السلطة يؤكد الأزمة الشديدة في مجال السكن في المدينة العربية-البدوية الأكبر في الجنوب. 

والحديث هنا يدور عن قسائم أرض في 'ضاحية 6' وأن المواطنين ينتظرون أمام السلطة منذ الساعة الرابعة فجر اليوم الثلاثاء.


الشمس تحدثت مع الصحفي عقيل الزيادنة حول هذا الموضوع فقال:"ضائقة سكنية المت بسكان رهط، ومعاناة حقيقية للسكان، منذ الفجر خرجوا لمكاتب دائرة اراضي اسرائيل باعداد كبيرة، وكان من الحري ان تكون عملية التسجيل منظمة،بعد ان طرحت الدائرة مناقصة لتوزيع 350 مناقصة، كل شخص يريد شراء قسيمة بناء ليبني لابنائه بسب الاكتظاظ".

واضاف: " المشكلة ان التسجيل فوضوي ونحن نتحدث عن 70 الف مواطن يتعرضون منذ الصباح لحالة اذلال، والحديث يدور عن اعداد كبيرة، وهناك معايير اولية وشروط للحصول على الققسيمة كالحالة الاجتماعية وعدد الاولاد". 

واقل ايضا: "مدينة رهط بحاجة ال 10 الاف قسيمة لفك الضائقة السكنية، وكان يجب ان يكون التسجيل عبر فتح مكتب تسجيل داخل احياء رهط".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.