محليات

المحامي قيس ناصر للشمس: "مخططات الحكومة تغيّب المجتمع العربي وهي تهدم البيوت ولا تبنيها"

اصدرت المحكمة قرارا يقضي بتجميد امر هدم منزل يعود لعائلة اغبارية في بلدة عارة.

تحدثت الشمس مع المحامي قيس ناصر حول هذا الموضوع والذي قال: 

" هناك تهديد بهدم بيوت في حي المنصورة في بلدة عارة والذي يقدر عددهم بنحو 15 منزلًا، وقد صُدر أمر هدم بحق منزل هناك من قبل اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء، وقد توجهت العائلة بعد تلقيها الأمر الى المحكمة المركزية ثم المحكمة العليا لاجل الغاء الهدم ورفض الطلب، وبعد التوجه الي كمحامي، اوضحت للمحكمة ان القضية معقدة، وان المسؤولية في عدم ترخيص هذا البيت يعود لعدم التخطيط السليم من قبل لجنة الألوية".

واضاف: "وقد نجحنا باستصدار قرار بتجميد  امر الهدم.. قضية الحي بحثت مسبقا واتفق على اعطاء قضية الحي اهتمامًا، وقد نجحنا باصدار قرار بتجميد قانوني وهو انجاز بالنسبة لنا، وآمل ان ننجح بالغاء كلي للهدم".

وتابع:" علينا خلق تحول من التفكير بالمشكلة الى التفكير بحل للمشكلة ويجب تحريك هذا الموضوع لدى الجميع".

اما بالنسبة لمخططات الحكومة ووزارة االاسكان بتخصيص ميزانية لبناء آلاف الوحدات السكنية فقال انها تغيّب المجتمع العربي، وهي تهدم البيوت فقد ولا تبنيها، ونحن نطالب فقط بترخيص حي المنصورة".

للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.