محليات

المحامية جميلة هردل واكيم للشمس: "قرار إغلاق مصنع الأمونيا خاضع للاستئناف والأمل بإلغائه ضعيف"

قضت محكمة الشؤون المحلية، أمس الاحد، بإخلاء خزان الأمونيا التابع لشركة 'حيفا كيميكاليم'. وقد أمهلت إدارة الشركة عشرة أيام لإخلاء الموقع وذلك بعد صدور قرار في الأسبوع الماضي بإغلاقه استجابة لطلب بلدية حيفا.


تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع المحامية جميلة هردل واكيم، من جمعية ’مواطنون من أجل البيئة‘، حيث قالت: "يمكن القول أن القرار تاريخي وحتى لو أن الإنجاز عينيّ أو مؤقت".

وأضافت واكيم: "بالنسبة لتنفيذ القرار، فإنه يوجد بداية المجال القانوني حيث أن القرار خاضع للاستئناف والأمل كبير أن يقدم المصنع استئنافا أو توقيف تنفيذ قرار الحكم، ومثل أي رار حكم آخر من الصعب تحديد نسبة نجاح القرار. بالحديث على المستوى القانوني المحض، فإن قرار القاضية هو قرار سليم ومفصل ويستوفي كل الشروط والأمل قانونيا بإلغائه ضعيف، والسؤال أية اعتبارات سوف تدخل على الخط، فنحن لا نعرف أية وسائل ضغط سيقوم أصحاب المصنع بتشغيلها، حيث رأينا بالسابق تدخلات حتى من مكتب رئيس الحكومة ومجلس الامن القومي بمحاولة لاثبات أهمية الخزان والتخويف من نقص الأمونيا".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.