محليات

نتنياهو: "لا يمكن دائما منح هدايا مجانية للطرف الفلسطيني"

عمم مكتب رئيبس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بيانا بالتصريحات الي أدلى بها اليوم الأحد بمستهل جلسة الحكومة.


قال نتنياهو بكلمته اليوم الأحد: "سأغادر البلاد غدا في زيارة إلى واشنطن حيث سألتقي الرئيس دونالد ترامب. نعرف بعضنا البعض منذ سنوات طويلة ولكن هذا سيكون أول لقاء بيننا في منصبه كرئيس الولايات المتحدة وأنا كرئيس الوزراء الإسرائيلي. هذا اللقاء مهم جدا أيضا بالنسبة لأمن إسرائيل ولمكانتها الدولية التي تتعزز باستمرار ولمصالحنا الوطنية العامة".

وأضاف: "قبيل هذا اللقاء أجريت في الأيام الأخيرة مناقشات كثيرة مع رؤساء الأجهزة الأمنية وهيئة الأمن القومي ووزارة الخارجية. أسمع وأفهم أن هنالك انفعال كبير حول هذا اللقاء ووراءه حوافز معينة ولكن حافزي هو واحد, واحد فقط. إن اعتباري الأول هو الاهتمام قبل كل شيء آخر بأمن دولة إسرائيل وتعزيز التحالف المتين مع الولايات المتحدة وتعزيز مصالح وطنية أخرى مرتبطة بمتانة العلاقات مع الولايات المتحدة. هذا يلزم انتهاج سياسة مسؤولة وراشدة وهكذا أنوي أن أتصرف".

وتابع: "قد ملحت العلاقات الإسرائيلية الأمريكية بشكل ذكي وسأواصل القيام بذلك أيضا الآن. سنطرح على الحكومة اقتراحا بتطويل ولاية رئيس هيئة الأركان العامة لجيش الدفاع الفريق غادي أيزنكوت بعام آخر. الفريق أيزنكوت يحظى بتقدير كبير منّي وأنا متأكد منكم أيضا وأعتقد أن هذا الأمر ينعكس في تعامل المواطنين الإسرائيليين معه. ومن المهم أنه ستكون هناك استمرارية في بناء قوة جيش الدفاع وفي تعزيز استعداداتنا للتعامل مع تحديات مختلفة".

وأردف قائلا: "بالنسبة لتلك التحديات أريد أن أوضح مجددا بالنسبة الأحداث الأخيرة التي شاهدنا وهي عبارة عن إطلاق الصواريخ على إيلات وما حدث في جبهات أخرى – لدينا سياسة واضحة جدا. نرد بحزم وبقوة على أي اعتداء. لن نقبل بإطلاق متقطر للنيران على أراضينا ونوضح لكل من يهاجمنا أنه سيدفع ثمنا باهظا. لا نسعى إلى التصعيد ولكن لن نخشى إطلاقا من الرد بقوة على كل من يهاجمنا".

واختتم بالقول: "آخر شيء, طُرح عليّ قبل عدة أيام احتمالية تعيين سلام فياض لمنصب في الأمم المتحدة. قلت إن آن الأوان لتبادلية في علاقات الأمم المتحدة مع إسرائيل ولا يمكن منح دائما هدايا مجانية للطرف الفلسطيني. لقد حان الوقت أنه سيتم منح مكانة وتعيينات أيضا للطرف الإسرائيلي. وفي حال طرح منصب مناسب سنأخذ هذا الأمر بعين الاعتبار" الى هنا نص البيان كما وصلنا.

استمعوا للتفاصيل الكاملة مع الزميل جاكي خوري:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.