محليات

الكشف عن احتيال بموضوع تجنيد الحريديم

ذكرت الشرطة في بيان لها انها ضبطت مجموعة من المشتبهين بما تضمن مشتبهان مركزيان (25 عامًا و 57 عامًا) من سكان القدس عملوا بصورة ممنهجة لمنح شبان يهود متدينين (حريديم)، وثائق ومستندات اعفاء من الخدمة العسكرية الالزامية نصبا واحتيالا مقابل دفع مبلغ من النقود. 


هذا وكانت الشرطة قد باشرت بتحقيقاتها في ملف هذة القضية قبل نحو شهر مع اعتقالها المشتبه الشاب 25 عامًا في مقر مكتب التجنيد في القدس، خلال اعمال اخلال بالنظام وبحوزته مستندات ووثائق ذات صلة، ومن ثم توصلت لاعتقال المشتبه 57 عاما، ومع تفتيش منزله عثر على اكثر من نحو 100 الف شاقل مخبأة جيدا ومقسمة في رزم، وكل رزمة ملفوفة بقصاصة مع بينات مرشح للتجنيد للجيش.


ووفقًا لمادة التحقيقات التي شملت التحقيق مع العديد من الاطباء المختصين، النفسيين، قام المشتبهون بمساعدة اخرون بارشاد المرشحين حول كيفية السلوك والتصرف امام الطبيب المختص بالامراض النفسية العقلية، واختبارات تقييم الاهلية، موجهين اياه حتى حصوله على الاعفاء من اداء الخدمة، نصبًا واحتيالا والتحقيقات جارية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.