فلسطيني

المحامي شاهين للشمس: "17 قرية فلسطينية متضررة بشكل مباشر من قانون المصادرة والنهب"

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع المحامي سليمان شاهين، من مركز القدس لحقوق الإنسان، والذي مثّل 17 مجلسا قد يتضرر بسبب قانون التسويات.


قال المحامي سليمان شاهين لإذاعة الشمس: "تم تقديم الالتماس بأسم مركز القدس ومركز عدالة و17 قرية فلسطينية متضررة بشكل مباشر من قانون المسمى تسوية أراضي المستوطنات والذي نسميه نحن قانون المصادرة والنهب". 

وأضاف شاهين: "هذه البلدات متأثرة منذ عشرات السنوات ومنذ بداية مشروع الاستيطان. المستوطنات والبؤر الاستيطانية غير الشرعية حسب القانون الدولي تؤثر عليها بشكل يومي وتمنع المواطنين والسكان من الوصول الى أراضيهم وتمنع التجمعات من التوسع".

وتابع قائلا: "هذه المجالس اتخذت بهذا الالتماس ليس إيمانا بعدالة المحكمة العليا الاسرائيلية التي شرعنت الاستيطان منذ القدم، وإنما بمحاولة لرأب الضرر بأن يتم إلغاء هذا القانون. وتناشد هذه القرى جميع المستويات والنخب السياسية بالتحرك على المستوى الدولى باتجاه إلغاء هذا القانون".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.