محليات

نديم ناشف للشمس: "60 ألف حساب اسرائيلي على شبكات التواصل يحرض بشكل ثابت على العرب والفلسطينيين"

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع السيد نديم ناشف حول الكم الهائل من الكتابات المسيئة والعنصرية بمواقع التواصل الإجتماعي المختلفة ضد المواطنين العرب في البلاد.


قال السيد نديم ناشف لإذاعة الشمس: "قمنا بدراسة لفحص التحريض الموجود بشبكات التواصل الإجتماعي الإسرائيلية. وفي سياق الموضوع، فإنه بالسنتين الأخيرتين يوجد تحريض هائل من قبل سياسيين اسرائيليين على شبكات التواصل الإجتماعي الفلسطينية، بادعاء أن فيها تحريض ودعوى للعنف، وبالتالي حاولنا أن نرى ما يوجد بشبكة الطرف الآخر". 

وأضاف ناشف: "كان من الواضح أنه يوجد تحريض بالشبكة الإسرائيلية لكن المفاجأة كانت بالحجم والأرقام التي وجدناها، وهي أرقام مخيفة. كل 46 ثانية يتم نشر تحريض أو كراهية ضد العرب والفلسطينيين".

وتابع ناشف: "بالعام 2016 توجد 675 ألف نشرة تحريضية وشتائم ضد العرب والفلسطينيين، مقارنة بالعام 2015 حيث كان عدد هذه النشرات 285 ألف نشرة، أي أنها تضاعفت أكثر من مرة بالعام 2016، بالإضافة الى ذلك فقد وجدنا أن هنالك 60 ألف حساب اسرائيلي الذي يحرض بشكل ثابت على العرب والفلسطينيين".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.