عالمي

سفير فلسطين في فرنسا: "إجماع عالمي لأول مرة ضد الاستيطان وسياسة التمييز الاسرائيلية"

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع السيد سلمان الهرفي، وهو سفير فلسطين في فرنسا، حول ردود الفعل على قانون مصادرة الأراضي الفلسطينية.


قال السيد سلمان الهرفي لإذاعة الشمس: "العالم كله يستنكر هذه الخطوة وليس فرنسا فحسب، وقد أعلن الرئيس هولاند موقف فرنسا بكل وضوح وأنه يدين هذه الخطوة، وأن هذه الخطوة هي خطوة للأمام لبناء نظام الأبرتهايد الجديد الذي تقوده حكومة اليمين المتطرف بقيادة السيد نتنياهو". 

وأضاف الهرفي: "العالم منذ البداية أدان هذه الخطوة، وكان إجماعا عالميا ودوليا لأول مرة في التاريخ يدين الإستيطان وسياسة التمييز العنصري الإسرائيلية، وكان ذلك يتجلى بقرار مجلس الأمن 2334 وتجلى برسالة وزير الخارجية السابق كيري وأيضا بالمؤتمر الدولي".

وتابع قائلا: "اذا استطاعت الحكومة الاسرائيلية تخدير الشعب الاسرائيلي والمواطنين الإسرائيليين لفترة طويلة فإن رسالة العالم واضحة جدا، وبالأمس أرجأ الإتحاد الأوروبي التعاون مع اسرائيل، حيث كان مقررا عقد اجتماع بالأيام القادمة، وبالتالي هذه رسالة، والعالم أيضا ترك فرصة للمحكمة العليا الاسرائيلية لتنطق بقرارها الأخير، وبعد المحكمة لها كلام آخر".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.