فلسطيني

ربحي الغفلة للشمس: "70% من أراضي سنجل مهددة بالمصادرة ولن نقبل بالتفاوض"

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع السيد ربحي الغفلة، وهو من سكان قرية سنجل الفلسطينية، حول قانون شرعنة البؤر الاستيطانية وتأثيره على الفلسطينيين.


قال السيد ربحي الغفلة (أبو رامي) لإذاعة الشمس: "سنجل تقع بين نابلس ورام الله، وبالتحديد شمالي رام الله بحوالي 23 كلم، تحيطها خمس مستوطنات ومعسكر جاثم على أراضي سنجل".

وأضاف أبو رامي: "سنجل مثل باقي بلدات الضفة الغربية والقرى، وهي تقع في المنطقة ’سي‘. البؤرة الإستيطانية الأقرب الينا غير قانونية وغير شرعية، وقد بأت بوضع كرفان وهي تكبر بالوقت الحالي، والعمل يجري فيها الآن لبناء بناية حجرية، وكافة الخدمات متوفرة لديهم".

وتابع قائلا: "لن نقبل بالتفاوض أبدا فالأرض هي مصدر رزق لنا، ومن ناحية دينية وأخلاقية لا يجوز التفريط فيها ولا بأي شكل من الأشكال. المئات من الدونمات لسنجل بينها مصادرة وغيرها مهددة بالمصادرة، وهي حوالي 70% من إجمالي أراضي سنجل".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.