صحة

كيف تعرف اذا كنت مصابًا بالسرطان

هل تعلم ان هناك 14 مليون شخص يصابون بالسرطان سنويًا في شتى انحاء العالم، وهو يتسبب بوفاة 8.8 مليون شخص سنويًا.

هذه الإحصائيات تدل على ان المرض هو من اشد الامراض فتكًا بالبشر.  

خمس علامات قد تكون دليلاً على الإصابة بأحد أنواع السرطان

أخبار الآن | ألمانيا - (DW)

لكن كيف تعرف اذا كنت مريضًا بالسرطان؟ 

اليك 5 علامات يمكن ان تكون مؤشرًا لمرض السرطان:


- عقد وصعوبات في الجسم : راقب جسمك يدًا، فاذا كانت لديك  عقد غريبة ناشئة في الجسم أو تحت الجلد أو في الثدي أو التورمات تحت أي عضو، بالإضافة إلى صعوبات البلع والشعور بالشبع دون تناول طعام يعد من العلامات التي يجب الانتباه إليها.


- دم أو إفرازات: خروج الدم من الأعضاء التناسلية أو خروج دم مع البراز يعد إشارة على حدوث توتر ما في أجهزة الجسم. لذلك يجب التوجه إلى الطبيب للوقوف على أسباب ذلك النزيف. 


- انتفاخ الغدد الليمفاوية: يسبب التهاب الحلق انتفاخاً في الغدد اللمفاوية. لكنها تعد علامة يجب الانتباه إليها إذا حدث ورم دون أن يصاحبه ألم أو أن يطول وقته عن المعتاد.


- السعال وتغير الصوت: تغير طبقات الصوت والسعال المستمر، خاصة إذا رافقه خروج دم، يعد إشارة مرضية يجب استشارة الطبيب حتى لا يتفاقم الأمر ربما إلى سرطان.


- تغير مفاجئ في الجسم والوزن: ينبغى الانتباه إلى التغيرات المفاجئة في الوزن، خاصة عند نقصان الوزن وكذلك تغير لون الجلد ولون الندبات والوحمات في الجسم أو ظهور شامات جديدة يتجاوز قطرها خمسة مليمترات.

هذه كلها إشارات قد يكون سببها سرطان الأمعاء أو الرئة أو غيرها من السرطانات.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.