محليات

أوامر الهدم في المشيرفة .. دعوات في وادي عارة للتصدي

اللجان الشعبية والأحزاب في أم الفحم ووادي عارة تطلق صرخة نداء لكل المنطقة من زلفة - سالم الى كفر قرع بالتوجه الى مشيرفه لحماية البيوت من الهدم .

أصدرت الجان الشعبية والاحزاب في منطقة وادي عارة بياناً تطلق فيه صرخة نداء الى كل منطقة وادي عارة، من زلفة حتى كفر قرع،بالتوجّه الى المشيرفة والتضامن مع البيوت المهددة بالهدم.

كذلك دعت اوساط حزبية في المجلس المحلي طلعة عارة الى عقد جلسة طارئة لبحث خطر الهدم الذي يتهدد بيوت المواطن من قرية مشيرفة. 

وجاء نص بيان اللجنة الشعبية بام الفحم على النحو التالي: 
اهلنا في ام الفحم والمنطقه
كما يبدو فان المؤسسة الاسرائيلية ماضية بسياسة الهدم ،فبعد جرائم هدم البيوت في قلنسوة وام الحيران فانها تعد العدة للاستمرار في هدم بيوتنا ،السيد احمد سعيد اغبارية من مشيرفه تسلم بالامس بلاغا بهدم بيته خلال 24 ساعة،
اللجنه الشعبية في ام الفحم توجه نداء للجميع ولكل المنطقة من زلفه سالم الى كفر قرع بالتوجه لمشيرفة لحماية البيت من الهدم ونحن على ثقه باننا وبوحدتنا واصرارنا سنمنع الهدم القادم .
توجهنا لكافة رؤساء سلطات المنطقه ولجنة المتابعة واعضاء الكنيست للتواجد معنا هناك ومعا نحمي بيوتنا ".

بيان: جبهة مصمص تدعو المجلس المحلي الى جلسة طارئة واليكم البيان كما وصلنا : 

لنتحرك معًا لمنع شبح الهدم في بلدة مشيرفة
أهالي طلعة عارة الكرام:
إن حكومة نتنياهو – أردان وبينت- ليبرمان أعلنت الحرب على الجماهير العربية قبل ومنذ أن صرح رئيس الحكومة نتنياهو خلال جريمة الهدم في قلنسوة بما معناه ( أن قواتنا تعمل على هدم 11 بيتًا في قلنسوة )، وبعد قلنسوة جاءت جريمة قرية ام الحيران غير المعترف بها في النقب.
وعبر وسائل الاعلام المرئية رأينا ورأى العالم بأم عينه التعامل بيد من حرير مع المستوطنين في مستوطنة عمونه، بينما في أم الحيران فكان القتل والضرب والقنابل الصوتية والمسيلة للدموع نصيب من حاول التصدي لجريمة الهدم ، هذه الحكومة اليمينية المتطرفة التي تكيل بمكيالين يجب أن تسقط وتذهب الى غير رجعة .
أصبح واضحًا للجميع أن حكومة اليمين برئاسة نتنياهو تستهدف الآلاف من البيوت العربية تحت ذريعة “بناء غير مرخص” وكأننا هواة مخالفة قانون !!! ومؤخرًا تلقى مواطن من بلدة مشيرفة في طلعة عارة إنذارًا لهدم بيته ، وأمام هذا الخطر الداهم يتوجب علينا التكاتف كما يتطلب من مجلسنا المحلي رئيسًا وأعضاء عقد اجتماع طارئ في بناية المجلس المحلي مع حضور شعبي واسع بالاضافة الى حضور ممثلين من القائمة المشتركة ولجنة المتابعة للجماهير العربية ولجنة السلطات المحلية العربية بهدف اتخاذ خطوات نضالية تصعيدية نتفق عليها لتجميد أمر الهدم والعمل على تشكيل لجان شعبية في قرانا أو هيكلتها من جديد.
لا … لسياسية هدم البيوت العربية
نعم …لاقرار الخرائط الهيكلية لقرانا
نعم … لتوسيع نفوذ قرى طلعة عارة
نعم ….. لربط أكثر من 700 بيت في قرى طلعة عارة بالتيار الكهربائي.
وحدتنا وتكاتفنا هي صمام الأمان لنيل حقوقنا ولمنع جريمة الهدم القادمة ”

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.