سيارات

لا تقد سيارتك وهي على وشك انتهاء الوقود

بحسب تقرير لصحيفة الديلي ميل البريطانية، فان قرابة 827,000 شخص يتجاهلون ضوء التحذير الخاص بخزان الوقود الامر الذى يترتب عليه توقف السيارة في منتصف الطريق.

واشارت الصحيفة إلى ان الرجال هم الشريحة الأكبر الذين يعتقدون أن السيارة لا يزال لديها ما يكفي من الوقود للسير لمسافة 32 ميل (50 كم) بعد ضوء التحذير، أما النساء فهن أكثر حذرا في قيادة السيارة لمسافة اقل بعد ضوء التحذير تصل إلى 24 ميل (39 كم).

وتحذر الصحيفة اولئك السائقين انهم ربما قد يصبحون وحيدين في الطريق بدون وقود. 

وذكرت احدى شركات التأمين أن قرابة 25 % من السائقين يعتقدون انه بامكانهم ان يسيروا بسيارتهم ما يقارب من 40 ميل (65 كم) بعد إضاءة لمبة التحذير الخاصة بخزان الوقود. 

واضافت الصحيفة إلى أن نفاذ خزان الوقود يمكن أن يكون من أكثر الموقف خطورة تحديدا اذا كنت وحيدا. 

وذكرت صحيفة ديلي ميل اننا يجب أن ندرك أن مقاييس الوقود ليست أدوات دقيقة حتى في السيارات الحديثة، والتكنولوجيا الأساسية القائمة عليها طريقة حساب مستوى الوقود تعتمد علي العوامة. 

وهذا ما يفسر لماذا مستوى البنزين في خزان الوقود يمكن أن ينخفض أو يرتفع إذا كانت سيارتك تسير علي طرق مرتفعه أو منخفضه، وهذا يعني أنه عندما تخبرك سيارتك كم ميلا يمكن ان تسير فإنه لا يمكن أن يكون قياسا دقيقا يمكن الوثوق به. 

ومن الاضرار التي تترتب من الاعتماد علي الجزء الأخير من خزان الوقود هو خطر انسداد الفلاتر والمضخات نتيجة الرواسب المتراكمة أسفل الخزان. 

لذا ينصح الخبراء لتجنب الأضرار التي تنتج من إستخدام الجزء الأخير من خزان الوقود والمحافظة على سيارتك من الأعطال وتوفير تكاليف تغير مضخات البنزين والفلاتر، هو التزود بالوقود عندما يصل المؤشر الي ربع خزان الوقود. 

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.