محليات

سامر سويد للشمس: "سنقدم اعتراضات على بنود في قانون كامينيتس ونعمل على تجنيد الشارع"

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع السيد زهير مخلوف، وهو صاحب أحد المنازل التي تم هدمها في بلدة قلنسوة مطلع الشهر الحالي.


قال السيد زهير مخلوف لإذاعة الشمس: "نحن بطريقنا الى القدس لنحاول مع السلطات التصديق على الخارطة الهيكلية في مدينة قلنسوة". 

وعن كيفية تدبر الأهالي أمورهم بعد هدم 11 بيتا، قال مخلوف: "البعض يعيشون مع أبنائهم أو أبناء أعمامهم. توجد محكمة يوم 04.06.2017 القادم جلسة في المحكمة حيث تم إصدار أمر هدم دون قرار من المحكمة".

وتابع مخلوف: "نحن ذاهبون للقدس لنطالب رئيس الوزراء والمسؤولين جميعهم لكي يساعدوننا ويحلون مشاكلنا بالوسط العربي".

وتحدثت إذاعة الشمس أيضا مع السيد سامر سويد، من مركز التخطيط البديل، حيث قال: "نحن أقمنا بالتعاون مع عدة جمعيات، ائتلاف ضد اقتراح قانون كامينيتس، فهو اقتراح قانون وكأن الوضع مثالي ولا يوجد أي هدم أو أية غرامات يقوم المواطنون بدفعها ويريدون التشديد بهذا الجانب".

وأضاف سويد: "قدمنا ورقة موقف التي تم عرضها على كافة أعضاء الكنيست الـ120، وسنُساهم مع أعضاء الكنيست بتقديم اعتراضات على بنود عينية من القانون نفسه، وهذا الذي نستطيع أن نفعله في المسار البرلماني، ولكن نحن نقوم أيضا بخطوات أخرى من أجل تجنيد الشارع وشرح خطورة هذا الإقتراح وتجنيد الناس للتظاهر ضد هذا القانون".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.