عالمي

هجوم مسلح على مسجد في كندا يسفر عن مقتل 6 أشخاص

قُتل ستة أشخاص على الأقل وأُصيب آخرون بجراح بهجوم مسلح استهدف أمس الأحد مصلين في مسجد في مدينة كيبيك الكندية.


أكد متحدث بأسم الشرطة سقوط قتلى ولكن دون أن يُحدد عددهم، في حين أفادت وسائل اعلام عالمية بمقتل خمسة أشخاص برصاص مسلحين مقنعين أطلقوا النار على المصلين بُعيد صلاة العشاء.

وأثر الهجوم أطلقت الشرطة عملية أمنية واسعة النطاق في المنطقة، وخلال مؤتمر صحافي بثته محطة التلفزيون مباشرة على الهواء، قال المتحدث الرسمي بأسم الشرطة أن قوات الأمن اعتقلت شخصين بشبهة التورط في إطلاق النار.

وقال الدكتور عراد نير لإذاعة الشمس: "خلال صلاة العشاء في المسجد الرئيسي في مدينة كيبيك دخل شخصان ملثمان وهما يحملان سلاح وقاموا بإطلاق النار بأنحاء المكان، وبحسب بعض شهود عيان الذين تواجدوا بالمنطقة فقد صرخ المنفذان بعبارة ’الله أكبر‘، وأنا أعتقد من صرخ هم المصلون وليس المنفذان، وذلك بسبب حالة الهلع. يوجد حتى الآن ستة قتلى ويوجد العديد من المصابين".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.