محليات

اسرائيل تُصادق على استيعاب 100 طفل سوري

كشفت القناة العاشرة الإسرائيلية اليوم أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الداخلية أرييه درعي قد صادقا على برنامج خاص لاستيعاب 100 طفل سوري يتيم الى اسرائيل.


وأشارت القناة العاشرة الى أن البرنامج لا يزال في مرحلة التخطيط، ومن المقرر أن يتم وضع الأطفال بالمرحلة الأولى في مدارس داخلية لمدة ثلاثة أشهر ومن ثم سيتم نقلهم لمؤسسات تابعة لوزارة التربية والتعليم، مع إمكانية العثور على "عائلات حاضنة" توافق على تبني بعضهم.

هذا وسيتم تصنيف الأطفال بالمرحلة الأولى كسكان مؤقتين وسيتم إعطائهم الهوية الزرقاء وتحويلهم لمواطنين اسرائيليين يحصلون على كافة الحقوق ولكن دون إمكانية حصولهم على جواز سفر اسرائيلي يمثل الجنسية، ومن المقرر أن تقوم وزارة الداخلية على دراسة أوضاعهم بشكل سنوي وتمديد إقامتهم، على أن تقدم اسرائيل للولايات المتحدة ضمانات تقضي بتحويل الأطفاللمواطنين اسرائيليين يمكنهم البقاء في الدولة طيلة حياتهم بعد مرور أربع سنوات من يوم قدومهم الى البلاد.

وأشار التقرير الى أنه بحالة تم العثور على أقارب من الدرجة الأولى لهؤلاء الأطفال فإن اسرائيل ستدرس إمكانية استيعابهم للبلاد.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.