محليات

مخطط جديد في منطقة عكا - المكر يهدد بإلتهام مساحات كبيرة من الأراضي

تحدثت إذاعة الشمس اليوم الخميس مع البروفيسور يوسف جبارين، حول مخطط جديد في منطقة عكا - المكر يهدد بإلتهام مساحات كبيرة من الأرض.


قال البروفيسور يوسف جبارين لإذاعة الشمس: "كان من المخطط إقامة ’شبه مدينة‘ (بحسب ما أسمتها الدولة). يوم 21.03.1975 عشية يوم الأرض صادرت الحكومة 2069 دونما من أجل نقل سكان عكا القديمة لهذه المنطقة، وكان هذا هدف المصادرة الأول".

وأضاف البروفيسور جبارين: "قبل حوالي أربع سنوات قررت الحكومة إقامة ما يسمى مدينة على هذه الأرض، التي ضمت في نهاية المطاف حوالي 2700 دونما وهي أراضي مصادرة من أهالي الجديدة المكر. قدمنا اعتراضا باللجنة اللوائية على هذا المخطط وكانت لقاءات مع المسؤولين عن المجلس القطري للتخطيط والبناء، والدولة علمت أن هنالك مشكلة كبيرة بهذا المخطط وتم وضعه جانبا".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.