فلسطيني

دغلس للشمس: "قرار متسرع من الحكومة لإرضاء المستوطنين واليمين المتطرف"

قرر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع ليبرمان بناء 2500 وحدة سكنية جديدة، حيث ستكون إضافات على مستوطنات قائمة في الضفة الغربية والقدس، على الرغم من وجود قرار يدين الاستيطان.


تحدثت إذاعة الشمس مساء اليوم الاثنين مع السيد غسان دغلس، مسؤول ملف الاستيطان في السلطة الفلسطينية، حيث قال: "قبل مجيء ترامب وحكومة الإحتلال لم تتوقف عن تكثيف الوحدات السكنية في الأراضي الفلسطينية، سواء كانت القدس أو منطقة الأغوار أو في الضفة الغربية، ضاربة بعرض الحائط كافة المؤتمرات وكل القرارات الشرعية الدولية". 

وأضاف دغلس: "أنا أتوقع أن هذا القرار جاء متسرعا فقط لإرضاء المستوطنين واليمين المتطرف الذي كان يحلم أنه عند تسلم ترامب سيتم نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب الى القدس، وترامب لم ينقلها وهذه هدية للمستوطنين لإرضائهم فقط مقابل تجميد نقل السفارة، وهذا فقط لتهدئة صفوف اليمين المتطرف الذي أصبح يضغط على الحكومة ويؤثر بسلوك جيش الاحتلال الإسرائيلي".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.