محليات

بروفيسور اسعد غانم للشمس: "الحكومة الحالية من اشدها فاشية وتطرفا وعنصرية"

تحدثت اذاعة الشمس صباحًا مع البروفيسور اسعد غانم حول وسائل النضال وتطورها للمجتمع العربي، فقال ان مسيرة السيارات الى القدس والتي نظمت من قبل لجنة المتابعة امس، احتجاجا على هدم البيوت العربية، شكلت يوما مشهودا في تاريخ النضال للمجتمع العربي، اذ انها احدثت تاثيرا كبيرا على الاعلام العبري، بعد ان اغلقت شارع 6.

كما نوه الى ان هذا الاجراء كان بمثابة احتجاج سلمي لكن كان له التأثير الكبير، واثبت ان بامكاننا التاثير على مجريات الامور والمطالبة بحقوقنا عبر وسائل نضال مشروعة وسلمية، مؤكدا ان علينا ان نقتحم الاعلام العبري ونؤثر عليه. 

واضاف:"ننانياهو واردان يحرضان على الجماهير العربية، وتعد الحكومة الحالية من اكثر الحكومات فاشية وعنصرية ومتطرفة لانها تقدم على تصعيد غير مسبوق بحق الجماهير العربية".

وتابع خلال حديثه:" على الجماهير العربية التوجه للجنة تحقيق دولية والمطالبه بها، ازاء الممارسات العنصيرة والقمعية والتمييز الذي تمارسه الحكومة الحالية تجاه افراد الجمهور العربي في الداخل، اكبر مثال على التمييز انهم يهدمون البيوت العربية ويبنون المستوطنات، ولذا يستوجب علينا البدء بتفكير استراتيجي جديد لتغيير هذا الواقع الذي يحيط بنا في هذه البلاد عبر وسائل سلمية".

هذا واشار خلال حديثه ان هناك مؤتمرا سيعقد قريبا يجمع من خلاله مهنيون عديدون من ابناء المجتمع العربي للتفكير بصورة جديدة تنضوي تحت لجنة المتابعة لمحاولة تغيير هذا الواقع باساليب جديدة، ومحاولة استقطاب قوى ليبرالية يهودية تساهم معنا في هذا النضال.

للاستماع لقاء الكامل:


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.