محليات

ايوب القرا للشمس: الدول العربية لا ترى باسرائيل عدو انما شريك

في حديث معه للشمس قال النائب ايوب القرا انه استلم حديثا وزارة بلا حقيبة، وهذا يعني انه يقوم بعمل نائب رئيس الحكومة في حال تغيبه، وحول اهتماماته قال ان العالم يمر بمرحلة جديدة، وبالنسبة للدول العربية فانها لا ترى بدولة اسرائيل كعدو انما كشريك بعملية السلام، وهو يجلس مع شخصيات عدة من الدول العربية، بهدف فتح باب جديد بين اسرائيل والدول العربية. 

واضاف:" نجحت باتمام الكثير من المشاريع المشتركة مع الدول العربية خاصة الاردن في مجال المياه ومشروع المياه من البحر الاحمر الى البحر الميت، ونجحت بتجنيد اكثر من مليون دولار لهذا المشروع، ودعمت هذا المشروع 5 شركات كبرى، اضافة لذلك نجحت باقامة منطقة صناعية في اريحا، وغيرها من المشاريع المشتركة". 

وحول البيوت المهددة بالهدم في المجتمع العربي وخاصة البلدات الدرزية، اشار الى انه الوحيد الذي وضع برنامجا للبلدات الدرزية بهذا الشأن وهو يعمل على تجميد كل اوامر الهدم لمدة سنة ونصف، ويأمل ان ينجح بذلك.

اما حول الاضراب الذي اعلنت عنه السلطات الدرزية والشركسية احتجاجا على اوامر الهدم، قال ان الاضراب ليس له اي تاثير، انما المهم وضع برنامج عمل، وان على المجتمع العربي ان يعرف الواقع الذي يعيش به، وان يعرف كيف يتعامل معه، وبالنسبة له فهو يخدم المجتمع من منطلق انه جزء منه.

هذا والتقت الشمس مع لبيب حامد من بلدة المغار احد اصحاب البيوت المهددة بالهدم، حيث كانت هناك حالة استنفار في البلدة بعد معرفة الجميع بها.

ونوه الى وجود 3 بيوت اخرى غير منزله مهددة بالهدم ايضا بحجة البناء غير المرخص.

للاستماع لقاء الكامل:


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.