موضة وازياء

احذر..امور تسبب تساقط الشعر!

يعاني الكثيرون من مشكلة تساقط الشعر، مما يجعلون للبحث عن حلول لاعادة نمو الشعر بطرق مختلفة، لكن يجهل الكثيرون ان هناك عادات يومية هي التي تسبب تساقط الشعر ومنها:

- برامج تخفيض الوزن والتي يتّبعها اصحاب الجسم السمين والوزن الزائد بدون استشارة الطبيب، والذي يجعلهم يتبعون نظامًا غذائيًا قاسيًا يتسبب بتساقط الشعر.

- عدم الالتزام بمواعيد الوجبات والتي تعد من الامور الضرورية، لان المواعيد اذا اختلت تتسبب بتساقط الشعر.

- تناول الوجبات السريعة: والتي تؤثر بشكل سلبي على صحة الجسم  وخاصة اذا اكثر الفرد من تناولها وهي التي تؤدي الى ضعف الشعر.

- الكثيرون منا وبعد الاستحمام يمشطون شعرهم وهو مبتل بالماء، وهذه طريقة خاطئة لان تمشيط الشعر المبلول يؤدي الى تساقط الشعر، لذا يجب الانتظار الى ان يجف الشعر من الماء ومن ثم بالامكان تمشيطه.

- مجففات الشعر والحرارة الزائدة وهي من أكثر العوامل المضرة بالشعر، لان الحرارة الزائدة تصدر الهواء الساخن والتي تؤدي إلى أضرار بالبصيلات.

- حك فروة الرأس: وخاصة للذين يعانون من القشرة في فروة الرأس، لأن ذلك يؤدي إلى تلف في الشعر وتساقطه مع مرور الوقت. 


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.