موضة وازياء

11 نصيحة في الموضة لكي تبدي أصغر سنّاً

من منّا تتخلّى عن أبسط فرصة تُسنح لها لكي تبدو أصغر سنّاً وأكثر شباباً في إطلالاتها؟ الجواب أكثر من بديهيّ، فنحن السيّدات نحاول قد المستطاع أن نؤخّر علامات التقدّم في السن من كافّة النواحيّ.

إن كنتِ قد نجحتِ في إخفاء الشيب والتجاعيد، فلا تدعي أسلوبكِ في الموضة يكشف عن سنّكِ الحقيقيّ خاصّةً إن كنتِ تميلين إلى الأسلوب الكلاسيكيّ في خياراتكِ. 

تعديلات بسيطة على خزانتكِ وتنسيقاتكِ ستجعلكِ تبدين أصغر سناً في لوكاتكِ، فهيّا اتّبعي هذه النصائح ولاحظي الفرق بنفسكِ: 

1 لا تدعي اللون الأسود أو البيج أو الرماديّ يسيطر على كامل اللوك، واكتفي باعتماد قطعة واحدة من هذا التدرّج. مع التقدّم في السن، تصبح بشرتكِ أبهت، وهذه اللوحة من الألوان تبرز التجاعيد والشوائب في وجهكِ. 

2 اكسري من كلاسيكيّة إطلالتكِ بقطعة عصريّة رائجة، فالحيلة تكمن بإتقان لعبة التنسيق.

3 لا تدعي سروال الجينز يفارق إطلالتكِ أبداً، واختاري تصميم يمدح قوامكِ ويناسب شكل جسمكِ. ننصحكِ بتنسيقه مع سترة بليزر سوداء من الجلد أو القماش المات.

4 أضيفي قطعة بإحدى هذه الألوان إلى إطلالتكِ: الأحمر المرجانيّ، الأخضر الفاتح، الأصفر الليمونيّ. حاولي أن يكون التصميم بسيط من حيث القصّة والشكل ونسّقيه مع قطع بتدرّجات دافئة.

5 التيشرت قد يبدو شبّابيّاً جدّاً لكن يمكنكِ أنتِ أيضاً اعتماده مع عقد ملفت وبارز. احرصي على وضع التيشرت تحت السروال أو التنّورة.

6 لا تعتمدي تصميم ريترو رائج بنفس الطريقة التي كنتِ تعتمدينه عند أوّل ظهور له على ساحة الموضة، بل حاولي تنسيقه بطريقةٍ عصريّة مبتكرة. منصّات العروض ستشكّل مصدر وحي لكِ على التأكيد.

7 الحزام كفيل بأن يحيي إطلالتكِ ويزيدها شباباً. ابتعدي عن الأكسسوار التقليديّ وأضيفي سروال عريض يبرز منطقة الخصر أو سروال رفيع يضفي رونقاً على أزيائكِ، وتجنبّي اعتماد الحزام لمجرّد تضييق السروال وجعله أكثر ثباتاً عند منطقة الوسط.

8 اختاري تصاميم تحتضن جسمكِ بطريقةٍ تبرز مفاتنكِ وتُخفي الأماكن الممتلئة، ولا تخافي من إبراز أسلوبكِ المميّز من خلال خيارات منعشة ومفعمة بالحياة مثلاً ارتداء قميص مقلّم سيجعلكِ تبدين أكثر شباباً على التأكيد. إن كنتِ تريدين اعتماد قميص مبالغ بحجمه فاختاري كنزة سوداء ونسّقيها مع سروال أبيض أو جينز...

9 اعتمدي أكسسواراتكِ على شكل طبقات. قلائد مختلفة الطول أو عدّة خواتم بنفس الأسلوب.

10 اختاري سروال يصل طوله إلى حدود الكاحل أو يغطّي الحذاء بالكامل.

11 احرصي على ألّا تبان ملابسكِ الداخليّة أسفل سراويلكِ وتنانيركِ، فهي تشوّه إطلالتكِ وصدّقي أم لا ستجعلكِ تبدين أقل جاذبيّة وأكبر سنّاً.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.