صحة

زعبي للشمس: "ميزانية سلة الأدوية لهذا العام بلغت 460 مليون شاقل"

تم اليوم المصادقة على سلة الأدوية من قبل اللجنة الخاصة التي تقوم بتحديد الأدوية التي ستكون بالسلة بالعام 2017، حيث تلتئم هذه اللجنة كل سنة وتختار الأدوية التي ستكون مدعومة من قبل صناديق المرضى ووزارة الصحة وتكون تكاليفها أقل بكثير من السعر العادي.


تحدثت إذاعة الشمس اليوم الثلاثاء مع السيد عبد الله زعبي، وهو يعمل بقسم المراقبة على صناديق المرضى، حيث قال: "من وجهة نظري كإقتصادي يعمل في وزارة الصحة، فأنا أرى أنه حتى العام الماضي كانت الإضافة بالميزانية تقدر بـ300 مليون شاقل، وعن طريق هذه الميزانية يتم تخصيص أدوية وعلاجات جديدة لسلة الأدوية".

وأضاف زعبي: "هذه السنة، وللمرة الأولى، كانت الميزانية التي بخدمتنا هي 460 مليون شاقل، أي بإضافة 160 مليون شاقل. أنا أرى أن وزارة الصحة أنجزت العديد بالميزانية الجديدة وهنالك أدوية وعلاجات وأجهزة طبية جديدة، ويجب على المواطن العربي أن يفهم الخدمات جيدا ليتم الحصول عليها ضمن القانون، فالحديث يدور عن خدمات تحق لكل شخص وكل مواطن في اسرائيل حتى لو لم يكن مؤمنا تأمينا خاصا".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.