فن وترفيه

عاصمة أوروبية.. تستغل أسطح الحافلات لهذا الغرض!

كشفت بلدية العاصمة الإسبانية مدريد عن خططها لزرع حدائق جديدة فوق أسقف حافلات النقل العامة وأسقف المحطات المخصصة لانتظار الحافلات، بحسب صحيفة التلغراف البريطانية.

وأكد نفس المصدر، إن سلطات البلدية توصلت إلى هذه الفكرة الجديدة من نوعها كليا لمحاربة التلوث وتقليل انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون. 

وحسب ما نشرته صحيفة The Local الإسبانية الناطقة بالإنكليزية. كذلك، تهدف الحدائق إلى امتصاص الحرارة المرتفعة والضجيج، وستبلغ تكلفة إنشاء حديقة فوق أسقف الحافلات العامة نحو 2500 يورو (2631 دولاراً). أما إنشاؤها على أسقف المحطات فستبلغ تكلفته أقل.

المشروع يحمل اسم Muévete en verde (الحركة الخضراء) وهو أحد 6 مشروعات مصممة لتحسين بيئة المدينة، وقع الاختيار عليها من بين 800 مشروع قُدِّم للبلدية. 

في مرحلته التجريبية سيغطي المشروع خطين فقط من خطوط باصات النقل العام في مدريد؛ هما الرقمان 27 و34 اللذان ركبهما العام الماضي وحده 17 مليون راكب.

يقول "خوسيه أنطونيو أنطونا" مدير المشروع: "ستكون كل حديقة من شبكات سلكية معدنية ومواد مستدامة أخرى تستطيع تحمّل حركة الباص دون تسريب المياه". كذلك، سيكون لكل حديقة نظام ري مائي مصمم لمنع التسرب.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.