محليات

اتهام شابان من بيت صفافا بسرقة هاتف من شخص معاق جسديا وعقليا

قدمت النيابة العامة في لواء القدس لائحة اتهام للمحكمة المركزية في المدينة، ضد أمين باستي (21 عاما) ورامي سلمان (20 عاما) من سكان بيت صفافا بتهمة السرقة.



جاء بلائحة الإتهام أن المتهمين سافرا يوم 19.12.2016 الماضي قرابة الساعة التاسعة صباحا من حي بيت صفافا لشارع طريق الخليل في القدس، وقد لاحظوا الضحية، وهو شخص يعاني من إعاقة جسدية وعقلية، والذي كان بطريقه لمحطة الباص.

أوقف المتهمان سيارتهما بالقرب من الضحية وطلبوا منه الصعود للسياراة ليقلاه الى القدس، ولكن بعد أن رفض الضحية ذلك نزل المتهمان من السياران وقاما بدفعه لداخلها وأدخلوه بالقوة للمقعد الخلفي. أقلّ المتهمان الضحية الى حي ’جفعات همتوس‘ القريبة من الشارع، وقاموا بالسفر داخل الحي عدة مرات والضحية لا يزال بالمقعد الخلفي. وعندما وصلوا الى شارع خالي من الناس قام المتهمان بإنزال الضحية من السيارة، وفي تلك الأثناء بدأ الضحية بالبكاء وطلب من المتهمين إرجاعه للمكان الذي أخذوه منه.

قام المتهم باستي بتناول عصا كبيرة وهدد المتهم بأن يعطيه هاتفه النقال وإلا سيضربه بالعصا، وقال المتهم أنه سيقوم بإجراء مكالمة واحدة وبعدها سيُرجع الهاتف إلا أن الضحية عارض الأمر. وفي تلك كان المتهم سلمان يمسك يدي الضحية خلف ظهره، فقام باستي بإدخال يده لجيب الضحية وأخذ هاتفه النقال. وبعد ذلك توجه المتهمان لسيارتهما وبحوزتهما الهاتف النقال وهربا من المكان وتركا الضحية.

قام المتهمان بعد ذلك ببيع جهاز الهاتف لدكان بالبلدة القديمة في القدس مقابل مبلغ 450 شاقلا، وقام المتهمان بشراء مخدرات من نوع الحشيش و"نايس غاي".

هذا وطلبت النيابة العامة اعتقال المتهمين حتى انتهاء كافة الإجراءات القضائية ضدهما.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.