صحة

8 طرق عجيبة تخلصك من الأرق وتجعلك تحظى بنوم هادئ

لا يوجد شخص بالعالم لم يعاني من الأرق أو عدم القدرة على النوم، حيث يأتي هذا جراء التوتر أو العصبية أو تناول أنواع معينة من الطعام أو شرب القهوة والشاي.



لا شك أن قلة النوم تؤثر على النشاطات اليومية والحالة المزاجية للشخص باليوم التالي، لذلك قررنا أن نقدم لكم اليوم أسهل وأغرب الطرق لتنعموا بنوح مريح وهادئ:


الطريقة الأولى - القراءة:

اختر كتابا عن موضوع تجده مملا ولا تعرف عنه شيئا، وسترى أنك بمجرد فتحت الكتاب وبدأت بالقراءة فإن الملل سيخدر عقلك بشكل كامل ويجعلك تنام على الفور.


الطريقة الثانية - ضبط الساعة البيولوجية:

عليك أن تعتاد تدريجيا على ضبط ساعتك البيولوجية للنوم بساعة محددة يوميا، حيث أن هذا من شأنه أن يجعل عقلك وجسمك  يشعران بالراحة.


الطريقة الثالثة - كلمة السر:

عادة ما يكون الطعام من أبرز المسببات لعدم القدرة على النوم، لذلك عليك اتباع نظام غذائي يحتوي على البقول والفواكه والخضار، وبذلك ستحظى بنوم مريح كما أنك ستحسن مستويات الماغنيسيوم والبوتاسيوم وغيرها من المعادن الأساسية والضرورية للجسم.

الطريقة الرابعة - الشعور بالبرد:

من المعروف أن انخفاض حرارة الجسم يجعل الشخص أكثر ميولا للنوم، لذلك اجعل غرفتك باردة ثم احصل على بعض الدفء بإحاطة نفسك ببعض الأغطية. 


الطريقة الخامسة - اليوغا:

ليس مطلوبا منك أن تكون خبيرا باليوغا، فكل ما عليك فعله هو تخفيف إضاءة الغرفة والجلوس بصمت لبعض الوقت وإغلاق عينيك لفترة، وستشعر أنك بالحاجة للنوم فورا.


الطريقة السادسة - ذكريات الطفولة:

اشرب كوبا من الحليب الدافئ قبل النوم، تماما كما كنت تفعل عندما كنت صغيرا، وسترى أنك تشعر بالنعاس على الفور. يأتي ذلك بسبب احتواء الحليب على حمض التربتوفان الأميني الذي يُستخدم كعلاج للأرق.


الطريقة السابعة - الكافئين:

حاول تقليل شرب القهوة والشاي والمشروبات التي تحتوي على مادة الكافئين بعد غروب الشمس، حيث أن مفعول الكافئين يخرج عن السيطرة في بعض الأحيان.


الطريقة الثامنة - لا تلمس هاتفك:

لا تتصفح ’الفيسبوك‘ أو مواقع التواصل الإجتماعي الأخرى أو الإنترنت أو أية برامج ىبهاتفك الذكي قبل النوم، فهذا الترف من شأنه أن يعرضك للقلق وصعوبة الخلود للنوم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.