ناقشت أسرة منتدى الحوار الثقافي – البادية، في لقائها الثقافي الشهري الذي أقيم في مركز تراث البادية بعسفيا، كتاب الناقد الدكتور محمد خليل، نقد على نقد. افتتح اللقاء وأداره الشاعر رشدي الماضي، حيث نوه إلى أهمية الكتاب باعتباره خطوة متقدمة ورائدة في مجاله، إذ يشتمل على نماذج تطبيقية في نقد النقد من الأدب المحلي والعربي والعالمي. ثم قدم الشاعر الدكتور فهد أبو خضرة مداخلة نوعية عن دور النقد وماهيته وبعض أنواعه، وأشار خلال مداخلته إلى تأخر النقد الأدبي المحلي، مقارنة بالأنواع الأدبية الأخرى. بعد ذلك شارك كل من الشاعر الدكتور منير توما والشاعر فهيم أبو ركن بمداخلة حول الكتاب موضوع اللقاء، ثم كانت المداخلة الأخيرة للمحتفى به مؤلف الكتاب. وجرى بعد ذلك نقاش مستفيض، شارك فيه الحضور الذين أجمعوا على حيوية وأهمية مثل تلك اللقاءات. يشار إلى أن الشاعر نظير شمالي قد أتحف الحضور بلقطات بالصوت والصورة من معرض (عكا في ذاكرة العدسة)، شملت على مشاهد ورسومات أثرية وتاريخية، تحكي وتحاكي تاريخ مدينة عكا.

ناقشت أسرة منتدى الحوار الثقافي - البادية، في لقائها الثقافي الشهري الذي أقيم في مركز تراث البادية بعسفيا، كتاب الناقد الدكتور محمد خليل، نقد على نقد.
افتتح اللقاء وأداره الشاعر رشدي الماضي، حيث نوه إلى أهمية الكتاب باعتباره خطوة متقدمة ورائدة في مجاله، إذ يشتمل على نماذج تطبيقية في نقد النقد من الأدب المحلي والعربي والعالمي.

ثم قدم الشاعر الدكتور فهد أبو خضرة مداخلة نوعية عن دور النقد وماهيته وبعض أنواعه، وأشار خلال مداخلته إلى تأخر النقد الأدبي المحلي، مقارنة بالأنواع الأدبية الأخرى.

بعد ذلك شارك كل من الشاعر الدكتور منير توما والشاعر فهيم أبو ركن بمداخلة حول الكتاب موضوع اللقاء، ثم كانت المداخلة الأخيرة للمحتفى به مؤلف الكتاب.
وجرى بعد ذلك نقاش مستفيض، شارك فيه الحضور الذين أجمعوا على حيوية وأهمية مثل تلك اللقاءات.

يشار إلى أن الشاعر نظير شمالي قد أتحف الحضور بلقطات بالصوت والصورة من معرض (عكا في ذاكرة العدسة)، شملت على مشاهد ورسومات أثرية وتاريخية، تحكي وتحاكي تاريخ مدينة عكا.



















يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.