مطبخ

كنافة محشية بالتفاح والقرفة

طريقة عمل طبق حلويات شرقية رائع - الكنافة المحشية بالتفاح والقرفة. المقادير: - 2/1 كوب زبدة مذابه. - 2/1 كوب سكر ناعم. - 2/1 كوب لوزشرائح مفتت - 250 غرام كنافة الحشو: - 2 ملعقة كبيرة زبدة. -1 – 2 حبة كبيرة تفاح. - 4/1 كوب سكر. - 1 ملعقة كبيرة قرفه. - 2 كوب كريمه مخفوقه. طريقة التحضير: - سخني الفرن على درجة حرارة 180م وجهزي قوالب كب كيك. - في وعاء عميق ضعي الزبدة، السكر واللوز، وقلبي جيداً. - ضعي الكنافه في وعاء عميق، وزعي عليها خليط الزبدة والسكر وأخلطي إلى أن تتوزع جيداً على خيوط الكنافة. - خذي بعض شعيرات الكنافة، ضعيها في داخل القوالب بحيث تغطى القاع والجوانب، وتصبح على شكل كؤوس أو على شكل أعشاش العصافير. - أدخليها الفرن مدة 12-15 دقيقه إلى أن تتحمر قليلاً. دعيها في القالب إلى أن تبرد تماماً. - في هذه الأثناء قطعي التفاح إلى مكعبات صغيرة. - في مقلاة واسعه سخني الزبدة جيداً ثم أضيفي التفاح، السكر والقرفه وقلبي إلى أن يلين التفاح قليلاً. دعيه جانباً إلى أن يبرد. - وزعي الكريمه المخفوقه على أعشاش الكنافة، وزعي التفاح فوق الكريمة، وقدميها مباشرة.

طريقة عمل طبق حلويات شرقية رائع - الكنافة المحشية بالتفاح والقرفة.
المقادير:

- 2/1 كوب زبدة مذابه.
- 2/1 كوب سكر ناعم.
- 2/1 كوب لوزشرائح مفتت
- 250 غرام كنافة

الحشو:
- 2 ملعقة كبيرة زبدة.
-1 – 2 حبة كبيرة تفاح.
- 4/1 كوب سكر.
- 1 ملعقة كبيرة قرفه.
- 2 كوب كريمه مخفوقه.

طريقة التحضير:
 سخني الفرن على درجة حرارة 180م وجهزي قوالب كب كيك.
- في وعاء عميق ضعي الزبدة، السكر واللوز، وقلبي جيداً.
- ضعي الكنافه في وعاء عميق، وزعي عليها خليط الزبدة والسكر وأخلطي إلى أن تتوزع جيداً على خيوط الكنافة.
- خذي بعض شعيرات الكنافة، ضعيها في داخل القوالب بحيث تغطى القاع والجوانب، وتصبح على شكل كؤوس أو على شكل أعشاش العصافير.
- أدخليها الفرن مدة 12-15 دقيقه إلى أن تتحمر قليلاً. دعيها في القالب إلى أن تبرد تماماً.
- في هذه الأثناء قطعي التفاح إلى مكعبات صغيرة.
- في مقلاة واسعه سخني الزبدة جيداً ثم أضيفي التفاح، السكر والقرفه وقلبي إلى أن يلين التفاح قليلاً. دعيه جانباً إلى أن يبرد.
- وزعي الكريمه المخفوقه على أعشاش الكنافة، وزعي التفاح فوق الكريمة، وقدميها مباشرة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.