محليات

أوامر هدم لثلاثة بيوت في باقة الغربية والبلدية تلتمس للمركزية

الشيخ خيري اسكندر – عضو اللجنة الشعبية في باقة - قال للشمس: "اذا مررنا هذا الهدم قد يكون مقدمة لا سمح الله لهدم بيوت اخرى، هناك زيارات لرجال التنظيم وعناصر الشرطة وكأن امر الهدم وشيك، لجان التنظيم تعمل بنظام عنصري حاقد على العرب"

قال الزميل محمد بويرات في تقرير له مساء اليوم لاذاعة الشمس ضمن برنامج الحصاد الاخباري انه من المقرر ان تنظر المحكمة المركزية في حيفا، الاحد القادم في الالتماس المقدم من قبل بلدية باقة، بهدف منع هدم ثلاثة بيوت في المدينة انتهت مؤخرا المهلة المعطاة لهم لاستصداؤ رخص البينا.

وقال الزميل بويرات للشمس ان البلدية واصحاب هذه البيوت من عائلة حسني فقرا تقدموا بطلب تجميد امر الهدم الصادر بحق هذه البيوت، الواقعة شمال باقة الغربية، بعد ان انتهت المهلة التي اعطيت لهذه العائلات للحصول على رخص، وان هناك اكثر من الف منزل في مدينة باقة بدون تراخيص.

وفي حديث للشمس مع الشيخ خيري اسكندر – عضو اللجنة الشعبية في باقة - قال: "هناك المئات من البيوت في باقة بدون ترخيص، اذا مررنا هذا الهدم قد يكون مقدمة لا سمح الله لهدم بيوت اخرى، من بداية الامر نصبنا خيمة امام البيوت، تحسبا لاجراء غير مسؤول، الامر اليوم جدي اكثر، هناك زيارات لرجال التنظيم وعناصر الشرطة وكأن امر الهدم وشيك، هذه المنازل مبنية من سنوات، للاسف اللجنة اللوائية تماطل ولا تعطي الرخص للبيوت، لجان التنظيم تعمل بنظام عنصري حاقد على العرب في البلاد يحاولون بجرة قلم محو تاريخ العرب في هذه البلاد".

مضيفا للشمس: "البلدية بشكل عام والعائلة توجهوا بالتماس اداري ضد لجان التنظيم ووزير الداخلية للمحكمة المركزية ونامل ان لا نحتاج الى الوقوف لمنع الهدم".

للاستماع الى اللقاء.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.