محليات

اضراب انذاري في ثانوية الخوارزمي بطمرة احتجاجا على الغاء امتحانات بجروت

نفذت لجنة اولياء امور الطلاب في مدرسة الخوارزمي الثانوية في مدينة طمرة وبالتعاون مع البلدية اضرابا تحذيريا اليوم لمدة ساعتين حتى الساعة العاشرة صباحًا وذلك احتجاجًا على الغاء أكثر من 117 امتحان بجروت لموعد صيف 2016 في عدة مواضيع، هذا وعبّر الاهالي عن استنكارهم الشديد لمثل هذه الخطوة .

هذا وتحدثت اذاعة الشمس صبا ح اليوم مع زياد فيصل رئيس لجنة اولياء امور الطلاب في المدرسة والذي قال: "الاضراب جاء احتجاجًا على الغاء أكثر من 117 امتحان بجروت في موعد صيف 2016 لأسباب غير منطقية وغير حقيقية ومن أشخاص غير مؤهلين لذلك وهم شركة الرقابة المسؤولة عن امتحانات البجروت".

وأضاف: "استلمنا في شهر آب الماضي رسالة من المعارف بانه تم الغاء امتحانات البجروت والحديث هنا عن اشتباه في الرقابة وليس في الامتحانات نفسها، عقدنا اجتماعا طارئا مع رئيس البلدية وقمنا بفحص الامتحانات المذكورة فتبين أن حوالي 90% من الامتحانات الملغية لم تكتب عليها أية ملاحظة، وعليه فقد اتخذنا قرارا بالتعاون مع بلدية طمرة باعلان الاضراب مع بداية العام الدراسي الحالي تمت دعوتنا لإجتماع مع ممثلين عن الوزارة في القدس ودعونا بتقديم استئناف على هذا القرار لكن دون جدوى".

واضاف زياد فيصل للشمس: "اليوم أعلنا الإضراب لمدة ساعتين فقط، لكن إذا إستمر الوضع على ما خو عليه سنعلن الإضراب المفتوح في كل مدارس طمرة ابتداء من الأسبوع المقبل".

رد الوزارة على الاضراب في طمرة

هذا وعقب كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم على هذه القضية بالقول: في امتحانات بجروت الصيف الماضي تم الغاء 147 امتحانًا في عدة مواضيع لثانوية الخوارزمي من قبل شركة الرقابة على الامتحانات. قسم الامتحانات في الوزارة أجرى فحصا أوليّا وتبين أنه بالفعل لم تتم المحافظة على طهارة الامتحانات، وتم اعلام المدرسة بذلك. بالنسبة للاضراب، فسيقوم ممثّل عن قسم الامتحانات بالاجتماع مع مدير المدرسة يوم لأربعاء بحضور ممثلين عن شركات الرقابة لفحص الموضوع بشكل عميق وسيتم الاستماع الى ادعاءات الاهالي وسيتم اتخاذ قرار نهائي لاحقا". كما جاء.

للاستماع الى اللقاء مع زياد فيصل.










يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.