محليات

مصطفى اغبارية للشمس: ’العليا تغرم المالية بشأن مخطط هيكلي لقرية مصمص‘

غرّمت المحكمة العليا هذا الاسبوع الحكومة الإسرائيلية ووزارة المالية باتعاب المجلس المحلي طلعة عارة عن الالتماس القضائي الذي قدمه المجلس من اجل إلزام الحكومة بدراسة خارطة هيكلية لمئات الوحدات السكنية في قرية مصمص التابع للمجلس المحلي طلعة عارة وتحريكه في مسار السريع لقانون المناطق السكنية المفضلة.

وتحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع مع رئيس المجلس المحلي السيد مصطفى اغبارية الي قال ان اخر خارطة هيكلية قجمت للمجلس المحلي كانت في العام 2011 ، ونحن منذ فترة نقدم خارطة لبناء وحدات سكنية وبناء مدرسة جديدة في مصمص، وحجتهم ان الخارطة تحتوي على اربعة منازل بنيت بدون تراخيص".

مضيفا: "ان الحكومة ووزارة المالية تعهدتا امام المحكمة العليا بطرح الخارطة الهيكلية امام المجلس الوزاري (كابينت) الإسكان في الفترة القريبة مع حفظ حق المجلس المحلي ان يقدم للمجلس الوزاري مستندات ومرافعات إضافية قبل اتخاذ القرار النهائي وحق المجلس المحلي بالرجوع للمحكمة في حال لم يتخذ المجلس الوزاري قرارا بتبني الخارطة الهيكلية".

وتطبيقا لقرار المحكمة يعمل المجلس المحلي طلعة عارة برئيسه السيد مصطفى اغبارية وبواسطة مهندس المجلس المهندس محمد صبحي والمحامي قيس ناصر على تحضير المرافعات التخطيطية والقضائية الإضافية لتقديمها في الوقت القريب للمجلس الوزاري. كما توجه المحامي قيس ناصر باسم المجلس المحلي لوزير المالية موشي كحلون لمقابلته قبل الجلسة في المجلس الوزاري واطلاعه على أهمية الخارطة وضرورة المصادقة عليها.

للاستماع الى ما قاله السيد مصطفى اغبارية للشمس.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.